• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كمال أبورية يرصد أمراض المجتمع في «أوراق التوت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

محمد قناوي (القاهرة)

بدأ كمال أبو رية الاستعداد لتصوير أحدث مسلسلاته التلفزيونية بعنوان «أوراق التوت» الذي يعود من خلاله للدراما التلفزيونية بعد غياب عام منذ قدم مسلسل «أرواح أليفة».

ويقول أبو رية: «أبدأ خلال أيام تصوير مسلسل «أوراق التوت» الذي يشاركني البطولة فيه، نيرمين الفقي وسميحة أيوب ونورهان وأحمد ماهر، وهو من تأليف أيمن سلامة وإخراج هاني إسماعيل، ويناقش من خلال أسطورة تاريخية معتمدة على الفانتازيا بعض التغيرات التي طرأت على قيم وأخلاق وسلوكيات المجتمع في الفترة الأخيرة من خلال أحداث غير واقعية وشخصيات خيالية.

وقال أبو رية إنه يجسد شخصية «جندوب» وهو شخص يتعرض لظلم شديد فيلتزم الصمت لفترة طويلة، لدرجة أننا نجده يعتمد على تعبيرات الوجه والإشارات في 12 حلقة من المسلسل، ثم يقرر الخروج عن الصمت ليدافع عن نفسه ويأخذ حقه ممن ظلموه.

وأكد أن المسلسل سيتم تصويره بين الهند والمغرب وبعض ديكورات القصور والبيوت القديمة التي سيتم بناؤها في عدد من الاستديوهات بمصر، وغالباً سيبدأ التصوير بالمشاهد الخارجية في الهند التي تم اختيارها لأن بها أماكن مناسبة مع الجو العام للمسلسل.

وأشار أبورية إلى أن الدراما المصرية ضعيفة بسبب إهدارها القيم والمبادئ وعدم اهتمامها بشؤون المواطن واستيرادها للأعمال التافهة الخارجية، وأيضاً بسبب اعتماد المنتجين على الموضوعات التجارية للربح فقط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا