• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

في اجتماع للطب الشرعي بشرطة الإمارة

المطالبة بتوفير سيارات لنقل الموتى في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

أحمد مرسي

أحمد مرسي (الشارقة)

بحث المشاركون في اجتماع لإدارة الطب الشرعي في وزارة العدل والمعنيين في القيادة العامة لشرطة الشارقة والنيابة العامة بالإمارة، ضرورة توفير سيارات لنقل الموتى في الإمارة، وكذلك التسريع في إرسال النتائج المخبرية المتعلقة بالمشتبه بهم للتسريع في البت بالقضايا.

وناقش الحضور، عددا من الموضوعات الهامة خلال اجتماع عقد نهاية الأسبوع الماضي حضرته الدكتورة فاطمة محمد الخميري مدير إدارة الطب الشرعي بوزارة العدل والمستشار أنور الهرمودي رئيس نيابة الشارقة الكلية والعقيد علي سالم الخيال مدير عام العمليات الشرطية في القيادة العامة لشرطة الشارقة، والأطباء الشرعيون وعدد من وكلاء النيابة وعدد من القيادات في القيادة العامة لشرطة الإمارة.

وطرح المجتمعون بعض الموضوعات للنقاش مثل أهمية توفير سيارات نقل الموتى من مكان الوفاة للمختبرات الجنائية أو للمستشفيات، بعد أن ألغيت عملية نقل الموتى بسيارات الإسعاف في الإمارة كما كان في السابق وإسناد مهمة نقل المصابين للإسعاف الوطني.

ووعد الحاضرون من القيادة العامة شرطة الشارقة ببحث الأمر في القريب العاجل، من خلال الاطلاع على التجارب الموجودة حالياً في القطاعات الأمنية داخل الدولة ومن ثم توفير سيارات مجهزة لتنفيذ هذا الأمر، تخفيفاً على الأهالي ممن يتعرضون لهذا المصاب.

ودعت الدكتورة فاطمة محمد الخميري مدير إدارة الطب الشرعي بوزارة العدل إلى ضرورة وضع آلية لاستعجال وصول التقارير الصادرة من المختبر الجنائي في القيادة، وخاصة التي تتعلق بالسموم، وذلك للتمكن من إرسال النتائج بصورة سريعة للنيابة لاستكمال التحقيقات في الوقائع وإنجاز الأعمال بصورة أسرع، مع توفير مناوب لإجراء الفحوصات بصورة عامة وخاصة يومي العطلة، الجمعة والسبت، وكذلك الأعياد والمناسبات للحاجة الضرورية لذلك.وأضافت: أن الأطباء الشرعيين طالبوا أيضاً ممثلي شرطة الشارقة خلال الاجتماع، بضرورة أن تأخذ العينات الكافية من الحالات التي لديها شبهات جنائية، قبل أن يتم فحصهم طبياً وإعطاؤها العلاجات اللازمة والمغذيات الطبية، كون أن هذه العلاجات تؤثر بصورة سلبية على نتائج الفحوصات، تجعلها غير دقية أو غير صالحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض