• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نادي الأطفال وبابا ياسين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

برنامج نادي الأطفال والذي كان يعرض في أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينات من القرن الماضي، في تلفزيون أبوظبي كل يوم جمعة من الثانية بعد الظهر ويقدمه الفنان محمد ياسين المعروف عند الأطفال بـ «بابا ياسين»، كانت له جماهيرية عارمة على مستوى الدولة.

وشخصية بابا ياسين من الشخصيات المحببة عند الأطفال بسبب الشكل الخارجي «الكاركتر»، فهو شخص ذو لحية بيضاء ويرتدي «الحمدانية»، ولديه لزمات وافيهات خاصة به، إضافة إلى النصائح والإرشادات والتوجيهات للأطفال التي تضيف على البرنامج صبغة كوميدية.

أما بخصوص البرنامج فقد كان يحتوي على منافسات في أداء الأناشيد والإلقاء والرسم والألعاب الممتعة والمنافسة بين الأولاد والبنات، ويختتم البرنامج بإقامة حفل عيد ميلاد لأحد الأطفال. وكذالك ساهم الفنان جاسم عبيد في أداء شخصية «الدبدوب» المحبوبة لدى الأطفال وأيضاً شخصية «سبالوه».

وحظيت بالمشاركة في البرنامج عندما كنت في الصف الثالث الابتدائي حين طلب منا الأستاذ عبد المنعم أستاذ الموسيقى أنا وصديق العمر فهد الذهلي ممثلين لمدرسة عبد الرحمن الداخل وبالطرف المقابل مدرسة عمورية للبنات، والتقينا بـ «بابا ياسين» وجهاً لوجه وشعرت بالفخر والاعتزاز بهذه المشاركة.

وقد ترقبنا عرض البرنامج بعد أسبوعين، وعندما عرضت الحلقة شاركنا أبناء الفريج الفرحة والابتهاج والفخر بالظهور في هذا البرنامج الجماهيري الناجح.

شكراً تلفزيون أبوظبي على اهتمامكم بالمشاهد على مدى الأجيال.

خليفة بو سلطان - العين

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا