• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس

«تنفيذي الشارقة» يطلع على خرائط الامارة ومدنها الإرشادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 فبراير 2016

الشارقة - الاتحاد

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة صباح أمس، اجتماع المجلس التنفيذي، وذلك في مكتب سمو الحاكم.

وفي مستهل الاجتماع هنأ المجلس صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على نجاح العلمية الانتخابية للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والتي شهدت تفاعلاً كبيراً من قبل مختلف فئات المجتمع لتحقيق رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة وذلك بالمشاركة البناءة في اتخاذ القرار وتمكين المواطنين، وقدم المجلس شكره إلى اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري واللجان التي عملت بشكل منسجم من أجل ضمان نجاح وحيادية العملية الانتخابية.

وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة اطلع المجلس على عرض مرئي حول خرائط الشارقة الإرشادية التي تحتوي على خرائط مدن ومناطق الإمارة بما فيها من مواقع وخدمات رئيسة وفرعية، وأشار المهندس صلاح بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة إلى أن الخرائط الإرشادية تهدف إلى مساعدة الأفراد للوصول إلى الخدمات والمواقع في الإمارة من خلال خرائط واضحة بالإمكان اقتنائها والاستفادة منها خلال التجوال في الإمارة.

وأوضح أن الخرائط طبعت على عدة أشكال منها خرائط الجيب والخارطة المطوية والخارطة الحائطية، وقد صممت هذه الخرائط بأفضل التصاميم بمعايير عالية، بحيث تكون جاذبة وسهلة الاستخدام لكل المقيمين والزائرين للإمارة، وتحتوي الخرائط على فهارس توضيحية توضح طريقة معرفة المواقع المطلوبة في الخريطة والوصول إليها بشكل مباشر، وقدم المجلس شكره للدائرة على جهودها.

واطلع المجلس على تقرير دائرة التنمية الاقتصادية حول أسباب انبعاث الروائح في منطقة الصجعة الصناعية، وأوضح سلطان بن هدة السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أن الدائرة وبالتنسيق مع الجهات المعنية أعدت دراسة متكاملة حول انبعاث الروائح، وقامت بعدد من الزيارات للمواقع المسببة للروائح في منطقة الصجعة الصناعية، وتوصلت إلى عدد من الأسباب لانبعاث الروائح، واتخذت حيالها عدداً من الإجراءات للحد منها، واعتمد المجلس عددا من التوصيات المرفقة بالتقرير، وقدم شكره للدائرة على جهودها.

واعتمد المجلس مشروع قانون تنظيم أهداف وصلاحيات هيئة الطرق والمواصلات في إمارة الشارقة، وعرض المهندس يوسف بن صالح السويجي رئيس هيئة الطرق والمواصلات مواد وبنود مشروع القانون، ووجه المجلس أمانته العامة برفع المشروع إلى المجلس الاستشاري للإمارة الشارقة فور انعقاده.

وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة اطلع المجلس على المرسوم الأميري رقم (11) لسنة 2016 بشأن ترقية وتعيين مدير عام لدائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة والصادر من صاحب السمو حاكم الشارقة.

كما ناقش المجلس خلال اجتماعه عدداً من الموضوعات والمشروعات الهامة ورفد الإمارة بالمزيد من الخدمات والمبادرات التي تساهم في تحقيق خطة التنمية الشاملة التي تتبناها الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض