• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في ظل حضور كثيف وأنشطة متنوعة

معرض العين للكتاب يختتم فعالياته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أكتوبر 2016

عمر الحلاوي (العين)

اختتمت أمس فعاليات معرض العين للكتاب وسط حضور كثيف ومشاركة واسعة من الأدباء والكتاب، وبارتفاع في نسبة المبيعات مقارنة بالعام السابق، وفق ما أكده عدد من مسؤولي المكتبات المشاركة لـ«الاتحاد».

وأوضح عدد من مرتادي المعرض التقت بهم «الاتحاد» أنهم عرفوا عن تنظيم معرض الكتاب بالصدفة وفوجئوا بمستوى التنظيم العالي، مطالبين بمزيد من الدعاية والإعلان العام المقبل حتى يتمكنوا من الحضور بشكل مبكر مع عوائلهم لقضاء وقت ممتع في رحاب الكتاب والأنشطة المصاحبة.

وتواصلت فعاليات البرنامج المصاحب للمعرض في يومه الأخير (الأحد 3 أكتوبر 2016 )، فيما ازدحم سوق القطارة في تقديم نماذج مختلفة من الأنشطة الفنية والفعاليات المصاحبة أبهرت الجمهور الذي تحلق حول الفنانة آمال التي قامت بالنحت على مادة الجبس، وتشكيل صورة الشيخ زايد، وسط متابعة واهتمام من الجمهور المندهش من مهارتها في تحويل مادة صماء إلى نموذج فني رائع خلال لحظات، كما شكلت الفرقة الموسيقية المكونة من أطفال صغار السن معزوفات ومقطوعات فنية رائعة في أداء ممتع، بينما عقدت عدة جلسات وندوات ثقافية في منصة المعرض التي شهدت حضوراً ومشاركة واسعة، حيث ألقى البروفيسور أحمد إمام المتخصص في علم النفس الجنائي واستشاري العلاج السلوكي محاضرة حول التقنيات التربوية لحل المشاكل السلوكية وتنمية القدرات العقلية.

وشهد ركن الإبداع عدداً من الورش في وقت قدم طلاب مدرسة الثانوية التكنولوجية والمدرسة الفنية ورشة خاصة بالعلوم مثل ألواح الوقود الحيوي، وأخرى حول نشاط أنزيم الحال للبكتيريا والفطريات في التحول البيولوجي، وورشة حول استخراج النفط من المياه باستخدام سوائل الحديد المغنطيسية، وورشة حول نظام الحضور والغياب وإدارة سجلات الطلبة وغيابهم إلكترونياً حيث يمكن لأولياء الأمور استعراض سجلات أبنائهم.

أما الدكتورة نجوى الحوسني المتخصصة والخبيرة التربوية والأستاذة المساعدة في جامعة الإمارات في قسم المناهج فقد افتتحت مكتباً متخصصاً للاستشارات النفسية والعائلية طوال فترة المساء في المعرض.

وأكد الدكتور موسى الهواري رئيس قسم تطوير المحتوى التعليمي في إدارة التعليم في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أن معرض العين للكتاب كان مناسبة عظيمة لتجتمع الأسر والأطفال في رحاب الكتاب والتعليم والتعرف على الوسائل التعليمية الجديدة واقتناء الكتب ، لافتاً إلى أن لدى الهيئة أجنحة عديدة من بينها جناح يعرف الجمهور بمتاحف العين، حيث وزعت كتباً تعليمية مجاناً على الأطفال للتعرف على التراث في مدينة العين ومن بينها قصر المويجعي وقلعة الجاهلي ومتحف العين الوطني ومتحف قصر العين.

وقال أحمد صالح مسؤول جناح مكتبة طيور الجنة، إن مبيعات الكتب لهذا العام أفضل من العام السابق بنسبة 20% ، لافتاً إلى أن الحضور خلال الأيام الأخيرة كان كثيفاً بخلاف الأيام الأولى للمعرض.

واقترح على هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن تدرس إمكانية تغيير وقت المعرض ليتزامن مع بداية العام الدراسي، لافتاً إلى أن أغلبية مرتادي المعرض فوجئوا بالأسعار المنخفضة في المعرض عن أسعار المكتبات خارجه، ما يتيح لأولياء الأمور فرصة اقتناء ما يحتاجه أبناؤهم بأسعار مناسبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا