• الأحـد 26 رجب 1438هـ - 23 أبريل 2017م
  11:30    كوريا الشمالية تحتجز مواطنا أمريكيا         11:45     مقتل عسكريين تركيين في اشتباكات مع مسلحي حزب العمال الكردستاني جنوب شرقي البلاد         11:45     الداخلية الفرنسية تنصح الناخبين بعدم الوقوف في طوابير خارج مكاتب التصويت        12:07     مقتل حاكم الظل لإقليم تخار الافغاني التابع لطالبان في قصف جوي أمريكي         12:08     القوات الحكومية السورية تسيطر على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي         12:08     القوات الحكومية السورية تسيطر على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي     

11 قتيلا في اشتباكات قبلية في كينيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

ا ف ب

أعلنت الشرطة اليوم الجمعة أن 11 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب آخرون في اشتباكات بين قبائل متناحرة في وجير بشمال الشرق النائي في كينيا.

واندلعت الاشتباكات أمس الخميس عندما هاجم مسلحون قرية تسكنها قبيلة "ديغوديا". وقالت وسائل إعلام كينية إن ميليشيا من قبيلة "غاري" المنافسة نفذت الهجوم على ما يبدو.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة صبورة مبوروكي "تم إبلاغنا أن المهاجمين أغاروا على القرية وفتحوا النار عشوائيا. وأحرقوا أيضا عدة منازل. يمكنني أن أؤكد سقوط 11 قتيلا و7 جرحى".

وأضافت "بعض الضحايا ألقي بهم في خندق وأحرقوا حتى الموت".

وقالت تقارير إن الهجوم جاء انتقاما لمقتل ثلاثة رجال بأيدي قطاع طرق يعتقد أنهم من قبيلة ديغوديا. وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن عدد القتلى بلغ 18.

وأكد مسؤولون تشديد الإجراءات الأمنية في المنطقة وهي إحدى أكثر المناطق فقرا في كينيا. وتقع هذه المنطقة على مقربة من الحدود مع الصومال الذي تمزقه الحرب وينتشر فيه السلاح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا