• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

برعاية محمد بن راشد ..القمة العالمية للتسامح تنطلق 15 نوفمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يونيو 2018

دبي (وام)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ..تنطلق في 15 نوفمبر المقبل القمة العالمية للتسامح التي تعد الأولى من نوعها لتعزيز التنوع والتعددية من خلال الابتكار.

أعلن ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المعهد الدولي للتسامح التابع لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية اليوم للكشف عن تفاصيل القمة المقرر عقدها بالتزامن مع اليوم العالمي للتسامح خلال يومي 15 و16 نوفمبر المقبل في فندق أرماني دبي.

وقال الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني العضو المنتدب للمعهد الدولي للتسامح رئيس اللجنة العليا للقمة العالمية للتسامح خلال المؤتمر الصحفي إن الجيل السابق حرم من فرص أفضل وبيئة أكثر سعادة حيث سيتم التركيز من خلال هذه القمة على تحقيق السعادة من خلال تبني وممارسة التسامح .. مضيفاً أن " العالم شهد انتهاكات وتجاوزات تمثلت في نشر السلوكيات المتعصبة بين الشباب في المجتمعات ، ولكن بروح التسامح علمنا أنفسنا قبل أن نعلم العالم ألا نميز وأن نحترم الآخرين حتى يحترموننا ".

من جانبه قال خليفة محمد السويدي المنسق العام للقمة العالمية للتسامح " بدعم من القيادة الرشيدة ومن خلال العمل على رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" نحن على ثقة بأن هذه المبادرة الحكومية ستكسر حاجز الاختلافات الثقافية والسياسية والدينية بشكل كامل وستبني جسرا يرتكز على أسس التفاهم والتعاون والاحترام المتبادل".

ويستضيف الحدث الذي يقام تحت شعار " تحقيق المنفعة الكاملة من التنوع والتعددية .. مجال حيوي للابتكار والعمل المشترك " أكثر من 1000 شخصية رفيعة المستوى وتضم القائمة قادة الحكومات وخبراء السلام والأكاديميين والمتخصصين والمؤثرين الاجتماعيين ومبعوثي المجتمع الدبلوماسي الدولي والجمعيات والمنظمات الدولية والمحلية وممثلي القطاعين العام والخاص ضمن برنامج يركز على تعزيز قيم التسامح والتعددية الثقافية وقبول الآخر لبناء عالم يسوده التسامح في مجتمع متعدد الثقافات.

وتفتتح فعاليات اليوم الأول للقمة بكلمة لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح رئيس مجلس أمناء المعهد الدولي للتسامح ولنشر رسالة الإمارات إلى العالم وهي رسالة الحب والتسامح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا