• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الوداد يبدأ الدوري بثلاثية والمغرب الفاسي مفاجأة كأس العرش

«أسود الأطلس» في معسكر مالابو والغيابات لا تؤرق رونار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أكتوبر 2016

جمال اسطيفي (الرباط)

يستهل المنتخب المغربي معسكره الإعدادي في مدينة مالابو في غينيا الاستوائية اليوم، استعداداً لمباراة الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2018، التي ستجمعه بمنتخب الجابون في مدينة فرانس فيل. وسيستمر معسكر «أسود الأطلس» أربعة أيام قبل السفر الجمعة المقبل عبر طائرة خاصة إلى الجابون.

وأرجع الفرنسي هيرفي رونار اختيار عاصمة غينيا الاستوائية لاحتضان معسكر التدريب الذي يسبق افتتاح تصفيات مونديال روسيا، أمام الجابون للهدوء الذي توفره مدينة مالابو وقربها من مدينة فرانس فيل التي ستحتضن المباراة.

وقال رونار: «كانت لدينا عدة خيارات مثل الكاميرون و دول أخرى، لكن غينيا الاستوائية لديها موقع جيد ومنطقة نائية ستبعدنا عن كل الضغوط، كما أنها تسمح بالتنقل ليل المباراة، إذ أن المسافة بينها وبين فرانس فيل لا تتعدى 40 دقيقة».

وعن غياب نجوم بحجم المهدي بنعطية ونبيل درار ومنير عبادي وسفيان بوفال، قال رونار:» الغيابات جزء من اللعبة، ويجب التعامل معها، لقد كان لزاماً البحث عن بدائل جاهزة يمكن أن تعوض الغيابات».

وحافظ المدرب على تفاؤله وتابع قائلاً : «عندما تكون مدرباً لا يمكن أن تكشف عن جميع أوراقك، ونحن نعرف كيف نبحث ومن أين نبدأ وما النتيجة التي نريد الوصول إليها».

على جانب آخر استهل الوداد البيضاوي مشواره في الدوري المغربي بفوزه خارج ملعبه على أولمبيك خريبكة بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة مؤجلة عن الجولة الأولى للدوري. ليصعد إلى المركز الثامن ويتجاوز إحباط الإقصاء من مسابقة رابطة الأبطال الأفريقية أمام الزمالك المصري، وانتظر الوداد حتى الدقيقة 67 ليحسم المباراة لصالحه عندما سجل مهاجمه الليبيري ويليام جبور الهدف الثالث.

وفي مسابقة كأس العرش فجر المغرب الفاسي الذي يلعب في الدرجة الثانية مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائه فريق الجيش الملكي حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب هذه المسابقة بـ 11 لقباً، وحسم المغرب الفاسي الفائز باللقب ثلاث مرات المباراة بركلات الترجيح(4/‏‏2) بعد تعادل الفريقين بهدف لمثله في مجموع مباراتي دور الثمانية، إذ فاز كل فريق خارج ملعبه بهدف دون مقابل. ويواجه المغرب الفاسي في الدور نصف النهائي الفائز من مباراة اتحاد طنجة واتحاد الخميسات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا