• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

خلال معرض في أم القيوين

15 لوحة تعكس الفن الإسلامي بطريقة الأبعاد الأربعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

نظم مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بأم القيوين، معرضاً للفن الإسلامي بالتعاون مع «جاليري ارتيزما»، ضم 15 لوحة فنية تعكس الفن الإسلامي بطريقة الأبعاد الأربعة، حيث تظهر انعكاساً للظل على اللوحات، وتشكل لوحة معبرة ترتبط بالآيات القرآنية، وافتتح المعرض، عبدالله علي بوعصيبة مدير المركز الثقافي بأم القيوين، وعبدالله سالم قنزول مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية بالإمارة، بحضور عدد من الجمهور والمهتمين.

وقال عبدالله بوعصيبة: إن اللوحات المعروضة شكلت انسجاماً وتناغماً ساحراً بين الخط العربي الذي عكس ظلالاً للفن الإسلامي الجميل، والتي اشتقت من القرآن الكريم وصورت ظلالاً لدلالات معينة استوحاها الفنان، وعبر عنها بطريقة مبدعة. وأضاف أن الأعمال عبارة عن نحت بالخط العربي، وانعكاس الظل بطريقة فنية معاصرة تدل على إبداع الفنان في إيصال رسالة أو موضوع بعينة، وتأتي هذه اللوحات على خلق تأثير بصري بطريقة الأبعاد الأربعة.

ولفت إلى أن اللوحات من تصميم الفنانين الأردنيين بسام السيلاوي وزوجته ميسون مصالحة، حيث قدما 15 لوحة فنية، صممت بطريقة نحت الكلمات، التي تظهر أشكالاً ورموزاً إسلامية عندما ينعكس ظلها على اللوحة، مشيراً إلى أن الفنانين قدما نموذجاً من الفن الجميل، الذي يأسر الأنظار، فهو عمل كبير يستغرق وقتاً طويلاً من أجل إظهار لوحة معينة.

وأكد بوعصيبة ، أن المعرض يعد إضافة نوعية إلى المعارض التي ينفذها المركز سنوياً، حيث إنه يجمع ما بين النحت والظل، وينقل موضوعاً معبراً بطريقة فنية معاصرة، مؤكداً أن الوزارة تسعى إلى إبراز الموهوبين والفنانين واحتضانهم، وذلك من خلال إقامة المعارض بشتى أنواعها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا