• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

500 ألف دولار دعماً سنوياً لصناع الأفلام العرب

«سند» يفتح باب التقديم لمنح تمويل المشاريع السينمائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت twofour54 عن فتح باب تقديم طلبات الحصول على منح «سند» لمرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج للمشاريع السينمائية من مختلف أنحاء الوطن العربي لعام 2015، وسيواصل الصندوق تلقي الطلبات حتى نهاية يونيو المقبل، على أن يتم الإعلان عن المشاريع التي تم اختيارها بتاريخ 31 أغسطس المقبل.

ويقدّم صندوق «سند» وللسنة السادسة على التوالي، منحاً مالية سنوية لدعم صنّاع السينما العرب تبلغ قيمتها الإجمالية 500 ألف دولار، وتصل إلى 20 ألف دولار أميركي للمشروع الواحد في مرحلة التطوير، و60 ألف دولار للمشروع الواحد في مرحلة ما بعد الإنتاج، وقد سبق للصندوق أن ساهم في تمويل أكثر من 100 مشروع فيلم كجزء من دوره في دفع حركة صناعة السينما في الإمارات والوطن العربي.

مساعدة المبدعين

وقالت نورة الكعبي، الرئيس التنفيذي لـtwofour54: «نهدف إلى تقديم مزيد من الدعم لصنّاع السينما المحليين والعرب، ويعتبر (سند) واحداً من المبادرات المهمة التي تحقق هذا الهدف، فهو يساعد السينمائيين المبدعين في الإمارات والعالم العربي على بناء مستقبلهم المهني وتحقيق مشاريعهم، وتطوير المحتوى العربي، ومساعدة المشاريع الحاصلة على منح التمويل في تحقيق حضور سينمائي بارز على الساحة الدولية».

وأضافت: «يسعى الصندوق لتسليط الضوء على نخبة من المشاريع السينمائية المبتكرة والتي تمتلك لغة سينمائية رفيعة ومجدِدة، من أجل تدعيم جهود مبدعيها وصانعيها وتذليل جزء من المصاعب التي تعترض صناعة السينما العربية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا