• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

اكتشفه شايفر وأقنعه بتمثيل المنتخب

«السويسري تشاريل» يقود وسط تايلاند أمام «الأبيض»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أكتوبر 2016

محمد حامد (دبي)

أكد كياتوسيك سيناموانج المدير الفني لمنتخب تايلاند أن أكثر ما يخشاه في مباراة الخميس المقبل التي تقام مع «الأبيض» الإماراتي في الجولة الثالثة لتصفيات آسيا للتأهل إلى «مونديال روسيا 2018، هو «الهفوات القاتلة» التي يتسبب فيها عدم التركيز من جانب اللاعبين، في وقت يعاني منتخب تايلاند من مشكلة واضحة، تتمثل في عدم القدرة على التركيز طوال 90 دقيقة، وهو ما اتضح في مباراتيه الماضيتين أمام السعودية واليابان.

ونقلت صحيفة «بانكوك بوست» عن سيناموانج قوله: لقد استفدنا جيداً من القدوم المبكر إلى الإمارات، فقد اعتاد اللاعبون على الأجواء الموجودة هنا، ولم تعد لدينا مشكلة في هذا الجانب، هناك مشكلات أخرى نسعى للتعامل معها، قد تكون أكثر أهمية من الحرارة المرتفعة أو غيرها.

وتابع سيناموانج: لقد خسرنا أمام السعودية واليابان. بسبب أخطاء تتعلق بعدم التركيز، وهذا هو هاجسي الأكبر في مباراتنا المهمة أمام الإمارات، سأتحدث مع اللاعبين كل على حدة، لأن هدفي الأساسي، هو أن يخوض الجميع المباراة بتركيز كامل طوال 90 دقيقة، وأن يتم تنفيذ الخطة بكل دقة، من دون الوقوع في «هفوات قاتلة»، يتسبب فيها عدم التركيز في بعض فترات المباراة.

واختتم المدير الفني لمنتخب تايلاند: بعد التعرض لخسارتين في مستهل مشوار التصفيات حان الوقت، لكي نقدم عروضاً تحظى برضا وقبول جمهورنا، وفي الوقت ذاته لا أريد أن أضغط كثيراً على اللاعبين، لكي لا يتسبب ذلك في توترهم، فالضغط الكبير غالباً ما يتسبب في حدوث نتائج عكسية.

وسيعتمد منتخب تايلاند في منطقة وسط الملعب على لاعب من أصول سويسرية، وهو تشاريل شابويس الذي سبق له تمثيل سويسرا في المراحل السنية كافة، بداية من منتخب تحت 16 عاماً، ومنتخبات 18 و19 وصولاً للمنتخب السويسري للشباب، ولكنه على مستوى المنتخب الأول فضل تمثيل منتخب سويسرا.

تشاريل من اكتشاف المدرب الألماني تشايفر الذي سبق له قيادة منتخب تايلاند، والمفارقة أن اللاعب يجيد الألمانية والإنجليزية والفرنسية ولكنه لا يتحدث التايلاندية، كما أن عودته إلى صفوف المنتخب، جاءت بعد غياب استمر ما يقرب من 20 شهراً، بسبب الإصابة، ويطمح شابوس إلى الاحتراف في الدوري الألماني، وقد سبق له تمثيل أندية سويسرية على رأسها جراسهوبرز ولوجانو وغيرها، قبل أن ينتقل للدوري التايلاندي.

وأكد تشاريل لصحافة تايلاند أنه يتابع مباريات المنتخب الإماراتي جيداً، خاصة في بطولة كأس آسيا الأخيرة، وتصفيات المونديال، مشيراً إلى أن عمر عبدالرحمن هو اللاعب الأكثر خطورة، ولكن يجب التعامل مع الجميع بالقدر نفسه من الحذر والجدية، خاصة أن المنتخب الإماراتي على حد قوله يقدم كرة قدم جماعية جيدة.

ووفقاً لما نقلته صحيفة «بانكوك بوست»، أضاف تشاريل شابويس: عيوننا ستستمر في مراقبة عمر عبد الرحمن، إنه اللاعب الأكثر خطورة، ولكنه ليس العنصر الخطير الوحيد، منتخب الإمارات يقدم كرة قدم جماعية جيدة، والنتائج التي حققها في كأس آسيا وفي تصفيات المونديال تؤكد قوته، سنكون في قمة التركيز، أملنا أن نحصل على نقطة من هذه المباراة، وسنستفيد من هذه التجربة الكروية في جميع الأحوال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا