• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

بالتعاون مع كلية دبي التقنية للطلاب

20 «فني طب» برحلة دراسية في أستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

يتوجه 20 طالباً وطالبة من الدارسين في بكالوريوس الطب الطارئ بكلية دبي التقنية للطلاب والمنتسبين لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف إلى أستراليا، في رحلة دراسية استطلاعية وعلمية خلال الأسبوع القادم لزيارة جامعات أسترالية، ومؤسسات ومراكز الإسعاف الميداني، لتبادل الخبرات في مجال تطبيقات برامج الطب الطارئ الدولية.

ويزور طلاب تخصص الطب الطارئ، الذي تقوم كليات التقنية العليا في دبي بتدريسه للطلبة المواطنين لرفد الدولة بالخبرات والكفاءات المطلوبة لشغل وظيفة فني طب طارئ ميداني منذ عام 2003، مقاطعات بريزبن، وسيدني، وملبورن، للتعرف على أهم وأحدث الممارسات في مجالات خدمات الإسعاف. إضافة إلى زيارة مركز خدمات الإسعاف في كوينزلاند، وجامعة كوينزلاند للتكنولوجيا التي تخرج طلبة مميزين في مجال تخصص الإسعاف الميداني، وعدد من أشهر الكليات التي تقوم بتدريس تخصص خدمات الإسعاف في أستراليا لطلاب من شتى دول العالم.

كما يحضر الطلاب العديد من ورش العمل التي تتناول التخطيط، والخدمات اللوجستية، والرعاية السريرية، والتكنولوجيا والتطورات المستقبلية، وآلية التعامل مع الأحداث الكبرى التي يشارك فيها ملايين الناس حول العالم.

وأشاد خليفة الدراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بالمستوى المميز لخدمات الإسعاف في أستراليا، وتمنى أن يستفيد طلاب برنامج الطب الطارئ في كليات التقنية العليا بدبي من هذه الزيارة لاكتساب المزيد من المعرفة والخبرة، وتطبيق الممارسات الرفيعة، ونجاحات رجال الإسعاف الأستراليين في التعامل مع الأحداث العالمية الكبرى. وقال الدكتور سعود الملا مدير كليات التقنية العليا في دبي، إن هذه الزيارة تأتي بالتعاون مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، بهدف إكساب الطلاب المزيد من المعرفة والخبرة من خلال احتكاكهم المباشر مع المؤسسات العالمية ذات الخبرة الواسعة في مجال دراستهم.

وأكد المدير التنفيذي لإسعاف دبي أن فريق فنيي الطب الطارئ سيلتحقون كذلك بـ 5 دورات تدريبية متخصصة، ومنها دورة متخصصة في التصدي لأي وباء أو مرض معد خطير، وقال إن الفريق سيتعرف على كيفية الاستجابة السريعة للبلاغات في مركز عمليات الطوارئ هناك. وأضاف أن الرحلة ستسمح لفريق الفنيين بالاطلاع على ثقافة أستراليا وتبادل المعلومات، وزيارة المرافق الشهيرة والأماكن التي تعبر عن وجهها الحضاري. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض