• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رسائل إلى لاعبي المنتخب:

السرعة والانضباط التكتيكي واستغلال الفرص أبرز أسلحة التفوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أكتوبر 2016

منير رحومة، وليد فاروق (دبي)

يتواصل الحديث عن مباراة منتخبنا الوطني، أمام نظيره التايلاندي الخميس المقبل، ضمن الجولة الثالثة لتصفيات المجموعة الثانية الآسيوية المؤهلة إلى «مونديال موسكو 2018»، والتي يخوضها «الأبيض» بشعار «الفوز ولا شيء غيره»، على أمل رفع رصيده إلى «النقطة السادسة»، قبل السفر إلى مدينة جدة لمواجهة «الأخضر» السعودي الشقيق 11 أكتوبر الجاري في الجولة الرابعة من تصفيات دور الحسم.

ويحتاج منتخبنا إلى الفوز في معظم مبارياته الثماني وتحديداً اللقاءات التي تقام على أرضه وبين جماهيره، خاصة في ظل قوة منتخبات المجموعة الثانية التي تضم إلى جانب «الأبيض» كلاً من أستراليا واليابان والسعودية والعراق وتايلاند.

وكان الاتحاد الآسيوي غير نظام التأهل، بحيث يصعد الأول والثاني من كل مجموعة، بينما يلعب الثالث مباراة مع نظيره في المجموعة الأخرى، والفائز منهما يواجه بطل الكونكاكاف على نصف مقعد مؤهل إلى نهائيات كأس العالم.

وتفاعلت الساحة الرياضية مع منتخبنا، قبل أيام من مباراته المرتقبة أمام نظيره التايلاندي، ورأى خبراء فنيون ومدربون، أن المواجهة لن تكون سهلة على الإطلاق، في ظل المستوى القوي الذي قدمه الضيف التايلاندي أمام نظيره السعودي في بداية مشوار التصفيات الشهر الماضي، حيث خسر بصعوبة بهدف في الرياض، ما يعني أنه يجيد الدفاع وغلق المساحات في نصف ملعبه، ويلجأ إلى اللعب على المرتدات، وبالتالي لن يكون «لقمة سائغة» بالنسبة إلى منتخبنا. وانحصرت أبرز النصائح في ضرورة اللعب السريع في العمق وعلى الأطراف، بجانب التحلي بالانضباط التكتيكي طوال الـ90 دقيقة، واستغلال أنصاف الفرص، والسعي لتسجيل هدف مبكر يدفع المنافس إلى لعب مباراة مفتوحة، بما يسهل مهمة «الأبيض» في باقي الدقائق.

تركيز شديد ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا