• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

14 ألف مخالفة تجاوز للإشارة الحمراء في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

سجلت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري (14) ألفاً و(236) مخالفة تجاوز إشارة حمراء تتضمن (498) مخالفة حضورية، مقابل (13) ألفاً و(738) مخالفة غيابية، فيما سجلت الإدارة (15) ألفاً و(717) مخالفة في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال العميد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي: إن مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء تعد من أخطر المخالفات المرورية، حيث تؤكد الإحصائيات أن الحوادث الناجمة عن تجاوز الإشارة الحمراء تكون دائماً هي الأكثر خطورة، وكثيراً ما تتسبب في الوفاة أو الإصابات الجسيمة، إلى جانب زيادة احتمالات وجود أضرار بشرية ومادية مثل احتمالات الاصطدام بالمركبات القادمة من الاتجاهات الأخرى وهو الأمر شبه المؤكد.

وأضاف: كما أن شدة الاصطدام تكون عالية في حوادث الاصطدام في الإشارات الضوئية بسبب زاوية الاصطدام التي غالباً ما تكون متقابلة أو متعامدة، الأمر الذي يرفع من عدد الوفيات أو درجات الإصابة، مضيفاً أن السيارات التي تتجاوز الإشارة الضوئية غالباً ما تكون مسرعة، الأمر الذي يرفع من درجات الإصابة واحتمال الوفاة في حالات الاصطدام.

ولفت المزروعي، إلى أن عدداً من السائقين يزيد من سرعة سيارته بطريقة خطرة حين الاقتراب من الإشارة كي يستطيع تجاوزها قبل أن تتحول من اللون الأصفر إلى الأحمر، مبيناً أن هذا السلوك قد يؤدي إلى وقوع حوادث خصوصاً في حالة عدم لحاق السائق بالإشارة وتحرك القادمين من الجهة المقابلة.

وأوضح أن مرور دبي رصدت خلال الأشهر الثمانية الماضية من العام الحالي (14) ألفاً و(236) مخالفة لعبور الإشارة الضوئية الحمراء. حيث تصدر شهر مارس مجموع المخالفات بمعدل (2107) مخالفة، تلاه شهر يناير (2030) مخالفة، ثم شهر أغسطس بمعدل (1887) مخالفة، وحل في المرتبة الرابعة شهر أبريل بمعدل (1867) مخالفة، وفي المرتبة الخامسة حل شهر مايو بمعدل (1702)، في حين حل في المرتبة السادسة شهر يوليو بمعدل (1645) مخالفة، وحل في المرتبة السابعة شهر فبراير بمعدل (1643) مخالفة، واحتل في المرتبة الثامنة شهر يونيو تم فيه رصد (1355) مخالفة.

وأضاف المزروعي: أن الإدارة العامة للمرور سجلت وقوع (87) حادثاً لتجاوز الإشارة الحمراء خلال الأشهر الثمانية الماضية من العام الحالي توفي خلالها شخص وأصيب (94) بإصابات متفاوتة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض