• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

معلناً تشكيل «لجنة خبراء» لاختيار الأعمال وتقييمها

نهيان بن مبارك: نعمل لإطلاق الثقافة الإماراتية عربياً وعالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أن الوزارة «تركز في المرحلة المقبلة على انطلاق المبدع والمفكر والأديب الإماراتي إلى آفاق أرحب من خلال نشر الإنتاج الثقافي على المستويين العربي والعالمي»، موضحاً أنها «قامت مؤخراً بتشكيل لجنة من الخبراء المشهود لهم بالكفاءة والإلمام بالمشهد الثقافي الإماراتي بهدف الإشراف والمتابعة واختيار أهم الأعمال الإبداعية في شتى مجالات الآداب والفنون، إضافة إلى أهم الكتاب والأدباء في الدولة، وذلك لإعادة طباعة ونشر أعمالهم على مستوى العالم العربي عبر أهم دور النشر العربية، لتعريف القارئ العربي بما تحويه الثقافة الإماراتية من مبدعين، وما يتسم به الإبداع الإماراتي من خصوصية وتفرد».

جاء ذلك على هامش الاجتماع التنسيقي الأول مع اللجنة المشرفة التي شكلتها الوزارة لتنفيذ بنود مذكرة التفاهم مع مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، والذي عقد في ديوان عام الوزارة في أبوظبي، حيث أكد معاليه أن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع تولي اهتماماً كبيراً بتوسيع نطاق شراكاتها مع جميع قطاعات المجتمع المحلي والدولي، مشدداً على أهمية تفعيل جميع مذكرات التفاهم التي وقعتها مع جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات المحلية والدولية، بما يصب في صالح الثقافة والمثقف الإماراتي.

وأوضح معاليه أن مذكرات التفاهم التي وقعتها الوزارة مع كل من مؤسسة دار المعارف المصرية ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية هدفها الأول هو وصول إبداعات المثقف الإماراتي إلى القارئ العربي من خلال دار المعارف التي تعد أقدم دار نشر عربية، حيث ستقوم الوزارة باختيار عدد من الأعمال والكتاب سنويا لنشر أعمالهم ليتسع أمامهم الفضاء العربي، وبالتالي نسهم في نشر الثقافة الإماراتية على أوسع نطاق، إضافة للتعاون والتنسيق في دعم المكتبات مما يتيح للمثقف الإماراتي مساحة أكبر في التواجد ونقل صورة واضحة عن الثقافة والمثقفين الإماراتيين.

وطالب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان الحضور بالعمل بروح الفريق الواحد، معرباً عن أمله بأن تحقق هذه الاتفاقيات المزيد من التعاون والتواصل لخدمة الساحة الثقافية في الدولة بما يخدم المجتمع الإماراتي وتطلعات الأطراف المتعاونة إلى منظومة عمل طموحة ومتطورة بينهما.

من جانبها، أكدت عفراء الصابري اهتمام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وتأكيده المستمر على أهمية بناء شراكات وتفعيلها مع جميع الجهات المحلية والدولية وبخاصة في القطاع الثقافي، بهدف نشر مفاهيم الوعي للعمل المشترك بين مؤسسات المجتمع الحكومية والمحلية والدولية، ومد جسور التعاون بين الوزارة والجهات الحكومية الأخرى داخل الدولة وخارجها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا