• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شهر من الإبداع المكتوب والمرئي

«هنا الفن».. تنطلق اليوم في «كُتّاب أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم «الأحد» فعاليات التظاهرة الثقافية الفنية «هنا الفن» التي يستضيفها اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في المسرح الوطني في أبوظبي بالتعاون مع مجموعة أبوظبي الفنية، وتستمر لغاية الثامن عشر من يونيو المقبل. وعلى مدى ثلاثين يوماً ستقام عروض فنية وأدبية تشمل الفن التشكيلي والموسيقى والشعر والمسرح، وذلك بمعدل فعالية واحدة أسبوعياً، وفق ما أعلنه اتحاد الكتاب أمس.

وجاء في بيان صحفي صدر عن اتحاد الكتاب أمس أنه «ينظم هذا المعرض بالتعاون مع مجموعة أبوظبي الفنية، وهي حركة فنية شعبية مستقلة وغير ربحية شُكلت لإتاحة الفرصة لفناني إمارة أبوظبي للوصول إلى الجمهور.

وتضم أكثر من أربعين فناناً من أكثر من 22 دولة حول العالم يشكلون مزيجاً ثقافياً فريداً ومتنوعاً، يجتمعون في حبهم للفن، ويتشاركون الحوار والأفكار الفنية، ويتبادلون التقنيات والأساليب والمدارس الفنية المختلفة، مما ينمي ويعزز الحس الفني والتجربة الفنية لكل أفراد المجموعة».

وتبدأ الفعاليات بافتتاح معرض «هنا الفن» في السابعة مساء اليوم، الأحد، ويتضمن 82 عملاً فنياً لــ 31 فناناً من 22 دولة حول العالم وجميعهم يقيمون في مدينة أبوظبي في فسيفساء فكرية وفنية تعكس الوجه الحضاري المتميز والفريد لدولة الإمارات.

وتقام يوم الثلاثاء، 19 مايو المقبل، ورشة «ستوديو المغامرة» وهو ورشة عمل فنية تعتمد على المشاركة الجماعية، وتتيح تفاعلاً مباشراً بين الحضور والفنانين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا