• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

القطامي: الإمارات صاحبة التجارب التعليمية المميزة في ظل اهتمام خليفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

أكد معالي حميد بن محمد عبيد القطامي، وزير التربية والتعليم، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تظل صاحبة التجارب التعليمية المميزة والنماذج المتقدمة المشهود لها عالمياً التي تمضي بمقتضاها إلى استحقاقات التنافسية العالمية والريادة في ظل الاهتمام البالغ الذي يحظى به التعليم ومسيرة تطويره من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وقال معاليه إن عملية التحول النوعي التي تشهدها دولتنا في مجال التعليم، تشير بوضوح إلى أن الإمارات وبدعم قيادتنا الرشيدة هي الأقرب لتقديم تجربة ناجحة للمدرسة العصرية الراقية، يمكن الاستفادة منها دوليا، لا سيما أن الإمارات أصبحت في طليعة الدول الأكثر نمواً وازدهاراً على الصعد كافة.

وشارك معالي القطامي على رأس وفد دولة الإمارات أمس في أعمال المؤتمر التاسع لوزراء التربية والتعليم العرب الذي عقدته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «إلكسو» في تونس تحت شعار «الارتقاء بالتعليم الأساسي في الوطن العربي».

ويناقش الوزراء بحضور خبراء التعليم العرب، مجموعة من القضايا التربوية والتعليمية المهمة، ومجمل التحديات التي تواجه نظم التعليم في الوطن العربي، إلى جانب موضوعات عدة تركز على مسارات تطوير التعليم الأساسي العربي.

وقال معالي القطامي إن المؤتمر يعد فرصة مهمة لتبادل الآراء واتخاذ الإجراءات اللازمة لدفع مسيرة التعليم في الوطن العربي نحو أهدافها المنشودة.

يضم وفد الدولة، خولة المعلا، وكيل الوزارة المساعد لقطاع السياسات التعليمية، ومحمد راشد، مدير مكتب معالي وزير التربية والتعليم، وعبيد القعود، مدير إدارة الموارد المالية، وإسماعيل النيسر، مدير مكتب المنظمات والعلاقات الدولية، وهيفاء درويش، مدير إدارة المكتبات ومصادر التعلم.

ويهدف المؤتمر التاسع للألكسو إلى بناء تصور مشترك لمستقبل التعليم الأساسي في الوطن العربي على ضوء السياقين العربي والدولي، وفي إطار استيعاب التطورات العلمية والتقنية الحديثة المتصلة بالتعليم الأساسي.

ويناقش المؤتمر الوثيقة الرئيسية للمؤتمر «الارتقاء بالتعليم الأساسي في الوطن العربي»، وتقريــر لجنة خبراء المؤتمر التي اجتمعت يومي أمس وأمس الأول.

كما يناقش المؤتمر تقرير المدير العام للألكسو حول تنفيذ توصيات المؤتمر الثامن لوزراء التربية والتعليم والعرب بشأن تعزيز نشر اللغة العربية في جمهورية تشاد. (تونس - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض