• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إعلان الأفلام الفائزة غداً

انطلاق مهرجان جامعة زايد السينمائي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

يفتتح الدكتور رياض المهيدب، مدير جامعة زايد، ظهر اليوم، فعاليات الدورة السادسة من مهرجان جامعة زايد الشرق الأوسط السينمائي التي تستمر على مدى يومين في مركز المؤتمرات بفرع جامعة زايد في أبوظبي.

ويعد هذا المهرجان الذي تنظمه كلية علوم الاتصال والإعلام بالجامعة سنوياً، وتحمل دوراته شعار «من الطلبة إلى الطلبة»، الحدث الوحيد من نوعه، المخصص لعرض تجارب سينمائية من إبداع الطلبة، إذ تنحصر المشاركة فيه بشكل أساسي في الطلبة المنتظمين في دراستهم الآن، أو أولئك المسجلين في إحدى المؤسسات التعليمية العليا في الوطن العربي وخارجه ولكنهم ينتمون إلى منطقة الشرق الأوسط.

دخول مجاني

وللمرة الأولى، يفتح المهرجان أبوابه مجاناً للجمهور من داخل وخارج الجامعة، حيث ستوالى عرض الأفلام المتنافسة اليوم، ابتداء من الافتتاح في الساعة الثانية عشرة وظهراً وحتى الخامسة عصراً، وغداً ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً وحتى حفل الختام.

وتترقب الأنظار حفل ختام المهرجان الذي سيقام في السادسة من مساء غد ، والذي سيتم خلاله إعلان وتكريم صانعي الأفلام الخمسة الفائزة من بين 15 فيلماً صعدت إلى مرحلة المنافسة النهائية بعد اجتيازها القائمة القصيرة التي ضمت 65 فيلماً من بين أكثر من 100 فيلم تقدمت للمشاركة في المهرجان، ممثلة لأربعين جامعة في 16 دولة من الوطن العربي والعالم، وتنتمي الأفلام التي تم ترشيحها للنهائيات إلى سبع دول هي الأردن وفلسطين ولبنان وقطر ومصر وقبرص والإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا