• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

21 % من سكان الإمارات مدخنون 2 % منهم نساء

استراتيجية لخفض نسبة المدخنين في الدولة تتكئ على 6 محاور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

كشفت وزارة الصحة، أن الجهات الصحية والمعنية على مستوى الدولة، تستهدف خفض معدلات التدخين واستهلاك التبغ بنسبة 16 % عن الوضع الحالي بحلول 2021، من خلال عمل تطبيق وتنفيذ 6 محار استراتيجية.

وكانت نتائج المسح العالمي للتدخين بين الكبار، الذي أجرته وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، أظهرت أن نسبة التدخين بين سكان الدولة من المواطنين والمقيمين الرجال بلغت 21 %، بينما بلغت 2 % بين النساء.

وقال الدكتورة وداد الميدور، مديرة برنامج مكافحة التبغ بوزارة الصحة، في تصريح لـ “الاتحاد”: إن “وزارة الصحة تعتزم إدراج خدمات الإقلاع عن التدخين في عيادات الكشف المبكر عن الأمراض الموجودة في مراكز الرعاية الصحية الأولية، وسيكون لها الإجراء دور كبير في تقليل نسبة المدخنين وتعريفهم بما يجب عليهم القيام به للإقلاع عن التدخين”.

وأضافت: “ هناك 6 محاور استراتيجية نعمل حاليا من خلالها على خفض معدلات استهلاك التبغ، وهى حماية الناس من التدخين القصري “السلبي” والالتزام بالقوانين العالمية والمحلية ولوائحها لمكافحة التبغ، والتوعية بمخاطر التدخين بين كل فئات وشرائح المجتمع”.

وقالت: “أيضا نعمل على تشجيع الناس على الإقلاع عن التدخين ووضع التحذيرات الصحية على مكونات التبغ وعلب السجائر، وفق مواصفات وطرق تغليف تتضمن المخاطر الطبية والآثار المترتبة على التدخين، والإلزام بطرق تغليف وتوسيم معينة لمنتجات التبغ”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض