• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

رئيس مكتب حاكم رأس الخيمة يشهد تخريج دفعة من برنامج «البيارق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

شهد الشيخ عبدالله بن حميد بن عبدالله القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة صباح أمس حفل تخريج الدفعة الثالثة من برنامج البيارق للتربية العسكرية لطلبة المرحلة الثانوية من منطقة رأس الخيمة التعليمية البالغ عددهم 646 طالبا من 9 مدارس. وأقيم الحفل في نادي ضباط الشرطة برأس الخيمة تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة. وحضره سمية عبدالله حارب السويدي مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية والعميد سلطان يوسف النعيمي مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب برأس الخيمة، والعميد غانم أحمد غانم مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، والسيد أحمد مطر النعيمي المدير الإقليمي لبرنامج “البيارق” في المناطق الشمالية ومدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية في الإمارة، إضافة إلى المسؤولين عن برنامج البيارق وأهالي الطلبة.

وأثنى الشيخ عبدالله بن حميد القاسمي على برنامج البيارق الذي يعد أحد أهم البرامج الوطنية الهادفة التي تعزز قيم الولاء والانتماء بين طلبة المدارس للدولة وقيادتها الرشيدة التي لم تدخر جهدا في دعم وتسخير الإمكانات المادية والمعنوية لأبنائها لخلق جيل قادر على تحمل المسؤولية ومواصلة عجلة التنمية الشاملة نحو مستقبل مشرق.

من جانبها أكدت مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية أهمية برنامج البيارق الذي تنفذه المنطقة للسنة الثالثة على التوالي بناء على مبادرة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة المتمثلة في برنامج التربية العسكرية ومساهمته في صقل شخصية الطلاب وإكسابهم مجموعة من القيم الأساسية من خلال التدريبات العسكرية والمهارات الحياتية.. فضلا عن أنه برنامج مكمل للمنهاج الأكاديمي الأساسي. وأشارت إلى أن الشباب عماد الدولة ورهان القيادة للحفاظ على المسيرة الاتحادية التي أطلقها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بكل ما قدمته من إنجازات حضارية ونهضة شملت مناحي الحياة كافة، لذا يجب على شباب الوطن المحافظة على هذه الإنجازات التي تحققت، وهذا ما يهدف إليه برنامج البيارق عبر ترسيخه في نفوس أبناء الدولة لبناء جيل منتج ومسؤول عبر التربية العسكرية. وفي ختام الحفل قام الشيخ عبدالله بن حميد القاسمي ترافقه سمية حارب وأحمد مطر النعيمي بتكريم الطلبة المتفوقين وتوزيع الجوائز والهدايا التذكارية على المشاركين إلى جانب تكريم عدد من مديري مدارس الثانوية في رأس الخيمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض