• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مباحثات حول سبل دعم جهود التنمية بالمجتمعات الفقيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

استقبلت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، رئيسة جامعة زايد، نيكولي بنتنير سفيرة لوكسمبورج لدى الدولة.

وتناول اللقاء بحث آليات التعاون وتعزيز الشراكة بين البلدين في مجالات التنمية الدولية، ودعم الجهود الدولية لمعالجة إشكاليات التنمية التي تجابه الدول النامية والمجتمعات الفقيرة.

كما ناقش اللقاء استعراض الجهود التي تبذلها كلا البلدين، وآليات التنسيق والشراكة مع المنظمات الإنسانية والتنموية الدولية.

وعبرت سفيرة لوكسمبورج، عن بالغ تقدير دولتها للجهود المشرفة التي تبذلها دولة الإمارات لدعم التنمية الدولية، وتعزيز استجابتها الإنسانية تجاه العديد من الأزمات والكوارث التي تحدث في دول العالم كافة وجهودها الملموسة في تحقيق أهداف الألفية الإنمائية، ما أسهم في اعتراف العالم بجهودها من خلال تبؤها المرتبة الأولى على صعيد أكثر دول العالم منحاً للمساعدات الإنمائية، مقارنة بدخلها القومي لعام 2013 وذلك حسب البيانات الأولية الصادرة من لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وقد اشتمل اللقاء على مناقشة سبل التعاون في مجالات التنمية الدولية والاستجابة الإنسانية وتبادل الخبرات بين البلدين. حضر اللقاء، هزاع محمد القحطاني، وكيل الوزارة، وسعادة سلطان محمد الشامسي، وكيل الوزارة المساعد للتنمية الدولية. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض