• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بلدية الفجيرة تطلق مبادرة «صيفك مسؤوليتنا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

أطلقت بلدية الفجيرة ممثلة بإدارة الخدمات العامة والبيئة وقسم الصحة العامة أمس مبادرة لتوعية عمال النظافة في البلدية، وتكاتفاً معهم في فصل الصيف تحت شعار «صيفك مسؤوليتنا».

وجاءت هذه المبادرة سعياً لتشجيع العمال وحثهم على العمل وشكرهم على الجهود المبذولة في عمليات النظافة بالإمارة، وتوعيتهم بالسلوكيات الصحيحة التي يجب عليهم اتباعها في فصل الصيف أثناء تأديتهم أعمالهم. وقامت البلدية ضمن مبادرة «صيفك مسؤوليتنا» بتوزيع احتياجات الصيف على عمال البلدية والبالغ عددهم 500 عامل في إمارة الفجيرة والمناطق التابعة لها، وتشمل قمصان قطنية توفر لهم الراحة أثناء العمل وأغطية للرأس تحميهم من أشعة الشمس، وحافظات للماء البارد سهلة الحمل.

وتم توزيع نشرات توعوية وإرشادية على العمال تحثهم على ضرورة لبس الملابس القطنية التي تساعد البشرة على التنفس وامتصاص العرق وتجنب حرارة النهار التي تؤدي إلى الانهاك، وذلك بارتداء القبعات وغسل اليدين بشكل متكرر للحماية من الجراثيم التي تسببها أمراض الصيف المعدية والمحافظة على رطوبة الجسم بالإكثار من شرب المياه والمشروبات الباردة.

وقالت أصيلة المعلا مدير إدارة الخدمات العامة والبيئة: إن تشجيع وتحفيز عمال النظافة وتقديم النصائح والإرشادات هو دافع ومشجع يعمل على رفع معنوياتهم وهمتهم في العمل، كما عملت على توعيتهم بالسلوكيات والتدابير التي يجب عليهم الإلمام بها في فصل الصيف بسبب المناخ الحار الذي تتميز به المنطقة. وقالت فاطمة مكسح رئيس قسم الصحة العامة إنه قد تم تحديد فترات العمل الخاصة بالعمال في فصل الصيف متمثلة في فترة الصباح الباكر والفترة المسائية، تجنبا لأشعة الشمس الحارقة في فترة الظهيرة، والتي تهدد صحة وأمن هؤلاء العمال، كما حرصت البلدية على توزيع وجبات صحية ومشروبات باردة على العمال في مواقع عملهم.

(الفجيرة – الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض