• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

محمد بن راشد يستقبل الرئيس الأفغاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يناير 2015

وام

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في قصر سموه في زعبيل ظهر اليوم فخامة الرئيس الدكتور أشرف غني أحمد زاي رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية.

وقد تباحث سموه والرئيس الضيف بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي حول مجمل الأوضاع الإقليمية سياسيا وأمنيا واقتصاديا وسبل تعزيز فرص الاستقرار والتنمية في المنطقة.

كما استعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وفخامة الرئيس أشرف غني العلاقات الثنائية القائمة بين دولة الإمارات وأفغانستان وسبل تعزيزها على مختلف الصعد خاصة الإقتصادية والتجارية والتنموية منها.

وأعرب الرئيس الضيف عن رغبته وحكومة بلاده في الاستفادة من تجربة دولة الإمارات الناجحة في قطاع الإدارة الحكومية والحكومة الذكية مشيرا إلى التقدم الحضاري والتطور الإنمائي اللذين تشهدهما الدولة في ظل التوجيهات السديدة لقيادتها الرشيدة.

وأكد سموه والضيف خلال المباحثات على أهمية بناء علاقات استراتيجية بين الطرفين في ضوء خبرة دولة الإمارات وتجربتها الفريدة في شتى الميادين الإقتصادية والتقنية والبنية التحتية والتنمية الاجماعية وغيرها وكذا في ضوء فرص الاستقرار والنمو المتاحة الآن أمام أفغانستان وسعيها لأن تكون جسرا للتواصل والعبور بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكل من جمهورية الصين الشعبية وجمهورية الهند.

وقد اطلع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في هذا السياق من فخامة الرئيس الأفغاني على آخر تطورات الوضع الداخلي في إفغانستان وعلاقاتها مع جيرانها حيث أشار الرئيس إلى إيجابية واستقرار الأوضاع الداخلية في بلاده وحرصه للحفاظ على علاقات جيدة مع دول الجوار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا