• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م

توفره «أبل» ويضم عشرات الميزات الجديدة

«ماك» تطور نظاماً يلبي احتياجات الشركات والأفراد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أكتوبر 2016

يحيى أبوسالم (أبوظبي)

إذا كنت أحد مستخدمي وعشاق كمبيوترات أبل المكتبية مختلفة الأنواع والموديلات، فأنت على موعد مع أضخم وأقوى تحديث لنظام التشغيل MacOS، الذي تمتلكه على كمبيوترك. حيث كشفت الشركة الأميركية أبل مؤخراً، عن الإصدار «Sierra»، والذي يأتي للمستخدمين بعشرات الميزات والإمكانيات الجديدة كلياً، وعلى رأسها جميعاً توافقه بشكل كامل، مع المساعد الشخصي Siri. جنباً إلى جنب ميزات الحافظة الشاملة، وسحابة أبل لأجهزة الكمبيوتر المكتبية، والمستندات وفتح القفل تلقائياً، بالإضافة إلى نظام الدفع الذكي من أبل، عدا عن ميزة الذكريات الجديدة التي ينشؤها النظام تلقائياً بشكل دوري، من صورك وألبومات الفيديو الخاصة بك.

المساعد الشخصي

أصبحت إذا كنت تملك كمبيوتراً مكتبياً أو محمولا من شركة أبل، بنسخة نظام التشغيل الجديدة، فأنت قادر على الحصول على الميزات التي يقدمها المساعد الشخصي Siri في الأجهزة الذكية. حيث سيكون المساعد قادراً على إرسال الرسائل والبريد الإلكتروني والعثور على المستندات والبحث عن المعلومات، والبحث في مكتبة الصور وتعديل تفضيلات النظام وغير ذلك المزيد. كما يمكن للمستخدمين سحب وإفلات نتائج Siri في المستندات أو تثبيتها في عرض «اليوم» للرجوع لها لاحقاً. هذا وتسمح الحافظة الشاملة للمستخدمين بنسخ محتوى أي تطبيق على أي جهاز من أجهزة أبل ولصقه في أي جهاز آخر مختلف بشرط أن يكون من شركة أبل. وباستخدام سحابة أبل لأجهزة الكمبيوتر المكتبي والمستندات يمكن للمستخدمين الآن الوصول لملفاتهم على كمبيوترهم المكتبي من خلال أجهزتهم الذكية المختلفة. كما ويسمح فتح القفل تلقائياً للمستخدمين بتسجيل الدخول في كمبيوتراتهم بمجرد ارتدائهم لساعة أبل الذكية.

الدفع الذكي

تعتبر ميزة Apple Pay من أشهر ميزات الدفع الذكي من خلال الأجهزة الذكية، وهي توفر على الويب تجربة تسوق على الإنترنت أكثر راحة وأماناً من أي وقت مضى، ويعود الفضل في ذلك إلى نسخة نظام التشغيل الجديدة كلياً Safari. حيث بات بإمكان المستخدمين الآن النقر على زر Apple Pay عند الدفع على نحو 300.000 موقع مشارك، بما في ذلك 1-800-Flowers وGilt وInstacart وLululemon وWarby Parker وغير ذلك المزيد، ثم إكمال عملية الشراء باستخدام Touch ID على هاتف آي فون 6 أو أحدث أو باستخدام Apple Watch. ولا يتم مشاركة معلومات بطاقات الائتمان أو الخصم الخاصة بالمستخدم مع التجار على الإنترنت ويحمي التشفير القوي كافة الاتصالات بين جهاز المستخدم وسيرفرات Apple Pay. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا