• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تحدي الجولة الخامسة لمونديال الفورمولا-1

«أبوظبي 6» يتحفز لاستعادة الصدارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أكتوبر 2016

خالد السعدي (ليوزهو)

حقق زورق أبوظبي 6 بقيادة أليكس كاريلا المركز الثالث، ضمن منافسات سباق أفضل زمن الذي أقيم أمس في إطار تحديد مراكز المنطلقين اليوم في السباق الرئيس، مسجلاً زمناً قدره 46,6 ثانية، حيث كان الفارق بينه وبين صاحب المركز الأول في منافسات أفضل زمن الإماراتي أحمد الهاملي، جزأين من الثانية فقط، إذ أحرز الهاملي 46,4 ثانية، في حين حل في المركز الثاني الفرنسي فيليب شيب بزمن وقدره 46,5 ثانية، وجاء ثاني القمزي في المركز الثامن في منافسات أفضل زمن.

وتصدر أليكس التصفيات الأولى للسرعة، وحل في المركز الثالث في التصفيات الثانية، قبل أن يعود مجدداً ويحتل المركز الثالث في التصفيات الختامية وبفارق أجزاء فقط عن المتصدر، وهو ما يزيد التغيير خلال المراكز الأولى للمنافسة خصوصاً مع الانطلاقة الرئيسة للسباق.

وتنطلق اليوم منافسات وتفاصيل السباق الرئيس للجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 التي تقام في مدينة ليوزهو الصينية بمشاركة 20 زورقاً ومثلها من المتسابقين يتقدمهم نجوم الإمارات، فريق أبوظبي بزورقيه «5» بقيادة ثاني القمزي و«6» بقيادة كاريلا، وزوارق الفيكتوري بقيادة نادر بن هندي وشون تورنتي، وزورق الإمارات بقيادة أحمد الهاملي.

وينشد زورق أبوظبي 6 اليوم إعادة وضع البطولة لما كانت عليه قبل نهاية الجولة الماضية التي أقيمت في هاربين، أي أن يكون متصدراً للبطولة في وقت يفصله عن زورق الفرنسي فيليب شيب المتصدر حالياً 10 نقاط، إذ يحتل الأول الصدارة برصيد 52 نقطة، وخلفه زورق الفيكتوري بقيادة شون تورنتي برصيد 45 نقطة، أما زورق أبوظبي 6 بقيادة كاريلا فيحتل المركز الثالث بـ42 نقطة أيضاً، ويطمح كاريلا إلى تغيير وضعه اليوم، بحيث يقفز للأمام ويغير مركزه ليعود إلى صدارة البطولة مجدداً.

وينطلق الصراع اليوم بمشاركة 20 زورقاً هي إضافة إلى زوارق فريق أبوظبي كل من الفرنسي فيليب شيب ممثل الفريق الصيني، ويحمل زورقه الرقم 1، وزورق الصيني أكس زيوي من نفس الفريق، وتشارك زوارق الفيكتوري بقيادة نادر بن هندي وشون تورنتي، وزوارق فريق أتلانتيك بقيادة الفرنسي كريستوفر لاريجوت والبرتغالي دوارتي بينيفتي، وزوارق فريق بابا بقيادة الفنلنديين سامي سيليو وفيليب رومز، وزوارق الفريق السويدي بقيادة جوناس آندرسون وجيسبر فورس، وزوارق بيلفورمانس بقيادة الإيطالي فرانشسكو كانتاندو والروسي باتريك مارسزاليك، وزوارق فريق الإمارات بقيادة إريك ستارك وأحمد الهاملي، وزوارق فريق إيميك بقيادة النرويجية ميريت ستورموي والألماني مايك سزمورا، وزورق فريق مافيريك بقيادة الفرنسي سيدريك ديجوزين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا