• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م
  12:38    روسيا تقول إن سحب القوات الأمريكية من أفغانستان سيفاقم وضع البلاد         12:39     أسعار النفط ترتفع بفضل هبوط الدولار وخفض الإنتاج         12:52     جولدمان ساكس يرفع دعوى مضادة بمليار دولار على رجل أعمال اندونيسي         01:06     نائب رئيس الوزراء التركي: لن نسلم مدينة "الباب" إلى نظام الأسد بعد استعادتها من داعش         01:20     وكالة الأناضول: تركيا وروسيا وإيران تتفق على آلية ثلاثية مشتركة لمراقبة انتهاكات وقف إطلاق النار في سوريا     

سباق «الليجا» قد ينتهي رسمياً اليوم

برشلونة يواجه أتلتيكو لحسم الدوري والبحث عن «الثلاثية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

مدريد (أ ف ب)

ثلاثة أسابيع مصيرية تنتظر برشلونة يسعى فيها لاستعادة أمجاده وتحويل الحلم إلى حقيقة بإحراز الثلاثية، وأول الغيث سيكون اليوم، حيث سيستعيد «البارسا» لقب بطل الدوري الإسباني من أتلتيكو مدريد في حال فوزه عليه على ملعب «فيسنتي كالديرون» بمدريد في قمة المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة للبطولة.

الفوز يكفي برشلونة لحسم اللقب، بغض النظر عن نتيجة مباراته في المرحلة الأخيرة، وعن نتيجتي غريمه التقليدي ريال مدريد في الأسبوعين الأخيرين.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 90 نقطة، مقابل 86 نقطة لريال مدريد، الذي يحل ضيفا على إسبانيول، وسيكون التعادل كافيا أيضاً لبرشلونة لاستعادة اللقب في حال نجح إسبانيول، الفريق الآخر في كاتالونيا، في زيادة أحزان ريال مدريد، الذي تبخر حلمه هذا الموسم بشكل كبير في غضون أسبوع بتعادله في المرحلة السابقة مع فالنسيا 2-2 في «الليجا»، وفقدانه لقبه في دوري أبطال أوروبا بخروجه أمام يوفنتوس الإيطالي.

وفشل ريال مدريد في أن يكون أول فريق يحرز لقب البطولة الأوروبية بصيغتها الحديثة موسمين على التوالي بعد تعادله على أرضه مع يوفنتوس 1-1 في إياب نصف النهائي وخسارته أمامه في تورينو 1-2 ذهابا.

وما يزيد من وقع الحزن والمرارة لدى لاعبي ريال مدريد ومشجعيه أن غريمهم التقليدي برشلونة يمر بأفضل فتراته مع تألق الثلاثي المرعب الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، الذي بات يلقب بـ«إم إس إن». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا