• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تشمل حتا الجبلية والوحوش الصحراوية والمرموم الصحراوية ودبي الصحراوية وجبل نزوى والغاف

محمد بن راشد يصدر مرسوماً بإنشاء 6 محميات طبيعية في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي مرسوما بإنشاء ست محميات طبيعية في الإمارة.

ويأتي المرسوم رقم (22) لسنة 2014 بإنشاء المحميات، استناداً لأحكام القانون رقم (11) لسنة 2003 بإنشاء المحميات الطبيعية في إمارة دبي.

وبموجب المرسوم تم إنشاء المحميات الست في مناطق مختلفة من الإمارة وتشمل محمية حتا الجبلية، ومحمية الوحوش الصحراوية ومحمية المرموم الصحراوية، ومحمية دبي الصحراوية «المها» ومحمية جبل نزوى والغاف بنزوى.

وتتم إدارة المحميات الطبيعية المبينة في المرسوم، من خلال بلدية دبي بواسطة أجهزتها الذاتية، أو من خلال أي شخص معنوي تعهد إليه البلدية بإدارة أي من هذه المحميات.

ويأتي إعداد هذا التشريع بهدف حماية البيئة الطبيعية لبعض المناطق في إمارة دبي والمحافظة على الموارد الطبيعية الموجودة فيها بجانب المساهمة في تطوير السياحة البيئية في الإمارة، من خلال إنشاء محميات جديدة، إضافة إلى تفعيل دور بلدية دبي في إدارة المحميات الطبيعية، وتمكينها من تحقيق الأهداف المنصوص عليها في قانون إنشاء المحميات الطبيعية في إمارة دبي.

وصرح المهندس حسين لوتاه مدير عام بلدية دبي بأن دولة الإمارات تقدمت في أدائها البيئي من المركز الـ 152 عالميا عام 2010 إلى المركز الـ 77 خلال عام 2012، كما حققت دولة الإمارات المركز الأول عالميا في ثلاثة مؤشرات فرعية بحسب السياسات البيئية العشر الأساسية، وهي المحافظة على الغابات، وجودة الهواء الداخلي والوصول للمياه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض