• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سباق القوز من 1000 إلى 1200 متر

«ميدان» ترفع جوائز «كرنفال دبي العالمي» إلى 10.925 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

تقررت زيادة مسافة سباق القوز للسرعة «جروب 1» خلال فعاليات كأس دبي العالمي 2017، من 1000متر إلى 1200متر على الأرضية العشبية، ما يهيئ الفرصة لإقامة منافسات متزامنة على مساري السرعة «العشبي والرملي» طوال برنامج منافسات كرنفال كأس دبي العالمي، فضلاً عن يوم كأس دبي العالمي.

أعلن ذلك ميدان ضمن حزمة من التغييرات التي تجعل من السباق الذي فاز به النجم الأسترالي «بفرينج» - قمة ختامية لمجموعة من السباقات العشبية المستحدثة لمسافة 1200م وتتضمن 5 سباقات هانديكاب رئيسة خلال الكرنفال ومن بينها السباق الجديد: ند الشبا العشبي للسرعة «ند الشبا تيرف سبرينت» بجائزة مالية وقدرها 200 ألف دولار ضمن فعاليات سوبر ساترداي.

إلّا أن الخيارات لا تزال متاحة أمام المدربين الذين يفضلون المنافسة لمسافة 1000م على العشب، من خلال ثلاثة سباقات هانديكاب تسبق منافسات «ميدان سبرينت» جروب 3 المزمع إقامتها يوم 16 فبراير والتي تبلغ جوائزها المالية 175 ألف دولار.

وبناءً عليه، فإن سباقات المضمار العشبي لمسافة 1200 م ستقام بالتزامن مع منافسات المضمار الرملي لنفس المسافة، وسيتاح للمشاركين في السباقات على هذا المسار الاستفادة من السباقات التحضيرية، ومن بينها سباق مهب الشمال «جروب 3»، الذي تبلغ جائزته 200 ألف دولار ضمن منافسات سوبر ساترداي، قبل المشاركة في سباق دبي جولدن شاهين «جروب 1» بجائزته المالية البالغة مليوني دولار خلال فعاليات كأس دبي العالمي.

وقد تقرر رفع قيمة الجوائز المالية لسباقات كرنفال كأس دبي العالمي 2017، الذي ينطلق يوم 5 يناير المقبل متضمناً 10 أيام سباقات تسبق كأس دبي العالمي، بحيث يصبح مجموع الجوائز المالية للكرنفال 10,925,000 دولار، بزيادة قدرها 467,500 دولار- موزعة على 61 سباقاً للخيول المهجنة، وأربعة سباقات مجموعات للخيول العربية الأصيلة، إضافة إلى فعاليات سوبر ساترداي، وبذلك يرتفع الحد الأدنى للجوائز المالية لأي من سباقات الكرنفال إلى 100 ألف دولار.

ومن التغييرات الأخرى التي طرأت على برنامج الكرنفال، سباق كيرلين هانديكاب لمسافة 2000 متر على المضمار الرملي، الذي كان بمثابة سباق تحضيري للفائز بكأس دبي العالمي 2016 «كاليفورنيا كروم» - حيث تم ترفيعه الآن إلى سباق ليستد. وفي شريحة سباقات البقاء، تم تقديم موعد سباق الهانديكاب على العشب على مسافة 2810 أمتار، وهو السباف الذي كان يقام في الأسبوع الأول من فبراير، وبات يقام الآن ضمن اليوم الثاني من منافسات كرنفال كأس دبي العالمي في يناير، وتم بدلاً من ذلك إدراج سباق هانديكاب جديد لمسافة 3200 متر إلى ذلك البرنامج، مما يعطي المدربين خيار التحضير لسباق كأس دبي الذهبي «جروب 2» على المسافة نفسها في يوم كأس دبي العالمي، أو استهداف سباق جائزة ند الشبا «ند الشبا تروفي» جروب 3 على مسافة 2810 أمتار أمسية يوم 23 فبراير.

وصرح مليح لاحج البسطي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ميدان، قائلاً: «كرنفال كأس دبي العالمي، وكأس دبي العالمي منافسات راسخة ولها شأنها في عالم السباقات، وهي كفيلة بمواصلة استقطاب الأفضل، ولكن لسنا ممن يستند إلى الإنجازات السابقة بل سنواصل البحث عن الأساليب التي تسهم في تعزيز نوعية السباقات لهذا الموسم، وفي هذا العام ركزنا على جوانب محددة من برنامج الكرنفال، وبالتحديد السباقات في شريحتي السرعة والبقاء، ونأمل أن تكون هذه التعديلات جاذبة للملاك والمدربين». وأضاف: لمزيد من التحفيز، قمنا أيضاً بزيادة الجوائز المالية لمختلف فعاليات برنامج كرنفال كأس دبي العالمي، ما يجعلنا نتطلع إلى الحدث الأبرز الذي يستقطب أفضل الخيول في الكرة الأرضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا