• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إشادة دولية بجهود الإمارات في منع التدخين بالأماكن العامة

العالم يكافح منتجات التبغ غداً و «الصحة العالمية»: الضرائب هي الحل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أشادت منظمة الصحة العالمية بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مكافحة التبغ ومنتجاته، لافتة إلى إصدار اللائحة التنفيذية لقانون منع التدخين في الأماكن العامة المغلقة في خطوة اعتبرتها المنظمة تقدماً جديداً على صعيد منع التدخين والحماية من أضرار التدخين السلبي. في الوقت الذي تشير فيه إحصاءات المنظمة إلى أن التدخين يقتل أكثر من ستة ملايين شخص سنوياً، علاوة على الخسائر الاقتصادية التي تزيد على نصف تريليون دولار سنوياً بسبب أضرار التدخين.

وقالت الدكتورة فاطمة العوا المستشارة الإقليمية لمبادرة التحرر من التبغ في مكتب المنظمة الإقليمي لشرق المتوسط بالقاهرة: «إن دولة الإمارات قامت بجهود عديدة لمكافحة التدخين وآثاره على الصحة العامة، ولنا في إمارة الشارقة نموذج على ذلك، حيث تم منع تدخين النرجيلة في المقاهي والأماكن العامة».

وأضافت في تصريحات لـ«الاتحاد» أن إصدار اللائحة التنفيذية جاءت لتؤكد أن الإمارات من الدول القليلة التي تطبق قوانين لمنع التدخين في الأماكن المغلقة، مثل المراكز التجارية والمؤسسات الحكومية والشركات، ما يؤدي لخفض الآثار السلبية للتدخين على غير المدخنين.

وأشارت إلى أن جهود الإمارات واضحة في منع الإعلان عن منتجات التبغ، أو رعاية الأحداث الرياضية، أو الفعاليات، ومنع الدعاية لها، علاوة على أن القانون يحظر بيع منتجات التبغ، أو تقديمها لصغار السن من المراهقين.

ودعت إلى ضرورة فرض نسب أعلى من الضرائب والرسوم على منتجات التبغ، حيث إن الحكومات تتكبد تكاليف العلاج للأمراض التي تنتج عن التدخين، كما تؤدي الأسعار المرتفعة إلى خفض أعداد المستهلكين للتبغ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض