• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خيول منصور بن زايد تتألق على مضمار شانتيه

«نازك» تخطف الأضواء وتنتزع لقب «أريبيان تروفي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

واصلت خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تألقها على الساحة العالمية، حيث خطفت المهرة «نازك» الأضواء أول الأول بمضمار شانتيه في فرنسا، بعد أن تُوجت بطلة لسباق قطر توتال أريبيان تروفي البالغ إجمالي جوائزه المالية 150 ألف يورو، والمخصص لبطولة المهرات في سن أربع سنوات لمسافة 2000 متر.

وتمكنت «نازك» بإشراف مدام جان فرانسو بيرنارد، وبقيادة الفارس جان بيرنارد إيجوم، من تحقيق فوز ناجز متفوقة بفارق 4 أطوال عن «جيوش» للشقب ريسينج بإشراف إف بونيام وبقيادة تي فورسي، فيما جاءت في المركز الثالث «نجدة» للشيخ محمد آل ثاني، بإشراف ريتشارد مولين بقيادة تي فورسي.

وأكدت المهرة المتطورة «نازك» البالغة من العمر أربع سنوات جدارتها وأحقيتها بالفوز بعد أداء رائع وسلس، قاطعة مسافة السباق بزمن قدره 2:15:93 دقيقة. وشارك في السباق 9 من أفضل الخيول.

وبالفوز فرضت المهرة البطلة نفسها كنجمة في الساحة الأوروبية ينتظرها الكثير لتحققه في عالم البطولة، ويضاف هذا الانتصار إلى فوزها بلقب سباق كريتريوم دو بوليشيس للفئة الثانية، والذي يضم أبرز الخيول صاحبة الإنجازات في سباقات الخيول العربية الأصيلة.

واجتمع للسباق البالغ طوله 2000 متر نخبة من المهرات القوية في سن 4 سنوات، وتصدرت الترشيحات ممثلة سلطنة عمان المهرة «ورود» ابنة الفحل «أكبر» والحائزة على لقب سباق بري نيفادور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا