• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الفهد : الدورات الشاطئية نقطة محورية في تسويق القارة سياحياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أكتوبر 2016

دانانج(الاتحاد)

أثنى رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد، على النجاح التنظيمي الذي خرجت به الدورة الخامسة، قائلاً : اليوم دانانج تودع أكثر من 5 الآف مشارك في النسخة الخامسة من دورة الألعاب الآسيوية، وهذا يؤكد أن الرياضات الشاطئية أصبحت منتشرة وبنسبة كبيرة، مما يؤكد تزايد المهتمين بها، ونتطلع إلى أن تكون النسخة السادسة أفضل وأكثر نجاحاً من النسخ السابقة، ما يجعل دولنا في القارة الآسيوية قادرة على القيام بعمل ناجح في دورة الألعاب الشاطئية في مدينة سانتياجو الإسبانية».

وأضاف الفهد: «ما يميز دورة الألعاب الآسيوية أنها ليست مُكلفة كثيراً بالنسبة للدول التي تستضيفها، والمجلس الأولمبي يعتبرها نقطة مُهمة لتسويق القارة الآسيوية من الجانب السياحي».

وتابع: لو نظرنا إلى المدن الخمس التي استضافت النُسخ المنصرمة، وتحديداً مدينة بالي الإندونيسية والتي تعرضت من قبل لحادث تفجير، لكنها تعافت سياحياً بعد أن استضافت إحدى نُسخ تلك الدورة.

وأكمل: في مدينة بوكت التايلاندية التي استضافت النسخة الرابعة من تلك الدورة، تعرضت من قبل لمظاهرات كبيرة، وتعافت أيضاً بعد استضافتها النسخة الرابعة، وأيضاً المسؤولون في فيتنام كان لديهم توجه بجعل مدينة دانانج مقصداً سياحياً مهماً للدولة، وقد ساعدناهم في هذا الأمر، وقد كان على هامش الدورة اجتماع لهيئة السياحة الدولية، بما يعني أن دانانج ماضية بشكل جيد نحو أن تكون واحدة من أفضل المدن السياحية في آسيا.

وواصل: «يمكن القول إن جميع الدراسات الموجودة لدينا تؤكد أن نسبة عدد السياح في المدن الخمس قد زادت وبأعداد كبيرة، وهذا هو أحد الأدوار المهمة التي يقوم بها المجلس الآسيوي، من خلال خلق الأجواء المناسبة بين الدورات، وبين استراتيجيات الدول التي تضخ استثماراتها في مشاريع عملاقة وكبيرة لتنامي أهدافها السياحية والاقتصادية أيضاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا