• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

على مدار 4 أيام في مركز إعداد القادة

اتحاد المبارزة يصقل 32 حكماً في «الفئة الأولى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

افتُتحت بعد ظهر أمس في مركز إعداد القادة في دبي، فعاليات دورة إعداد وصقل حكام المبارزة للفئة الأولى التي ينظمها اتحاد المبارزة بالتعاون مع مركز إعداد القادة بمشاركة 32 دارساً ودارسة، معظمهم من لاعبي ولاعبات المبارزة الذين يخضعون للتأهيل الفني للدفع بهم في تحكيم البطولات المحلية واعتمادهم كحكام محليين فئة أولى، إضافة إلى عدد من الدارسين من دول مجلس التعاون الخليجي ومدربي الأندية ومراكز التدريب في الدولة. وتستمر فعاليات الدورة 4 أيام مكثفة معتمدةً برنامج محاضرات صباحية ومسائية.

حضر حفل الافتتاح المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد، وحمد المنصوري نائب رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد، والخبير العالمي الدكتور محمد المتوكل على الله حسن عضو لجنة التحكيم في الاتحاد الدولي للعبة، والذي يحاضر في الدورة، فضلاً عن المحاضر المحلي سيف الجابري. وفي كلمته خلال حفل الافتتاح قدم رئيس الاتحاد شكره إلى المحاضرين وعبر عن سعادته الغامرة لما لمسه من حرص اللاعبين المواطنين على الانخراط في الدورة وسعيهم لتأهيل أنفسهم تمهيداً لدخول سلك التحكيم، مؤكداً أن اتحاد المبارزة لا يدّخر جهداً في سبيل تنظيم العديد من البرامج والدورات لتأهيل عناصر اللعبة في عالم التحكيم.

فيما أعرب د. محمد المتوكل على الله عن سعادته بالوجود والمشاركة في الدورة، مشيداً بالتطور الكبير الذي تشهده لعبة المبارزة بصفة عامة وعنصر التحكيم على وجه الخصوص، مشيراً إلى أن مشاركة العدد الكبير من الدارسين المنتسبين للدورة يؤكد التطور المستمر للعبة في الإمارات. وأكد أن منهج الدورة يفيد الحكام والمدربين واللاعبين لأنه من الأهمية بمكان أن يكون اللاعب والمدرب على علم ودراية بالتطور المستمر في القانون الدولي، والاستفادة من الحالات العملية التي سيتم شرحها وتقديمها من خلال الدروس العملية لإطلاع الدارسين على أهم الحالات التي يمكن أن تواجههم، سواء كانوا لاعبين أو مدربين أو حكاماً، وعبّر المتوكل عن ترحيبه بالمشاركة في جميع الدورات والحلقات الدراسية التي يتم تنظيمها مستقبلاً واضعاً خبراته الطويلة بين أيدي الدارسين.

الجدير بالذكر أن الدورة تقام على فترتين صباحية ومسائية وتركز على الجوانب العملية، وتم بعد الافتتاح إلقاء المحاضرة الأولى من الخبير د. المتوكل والتي خُصصت للتعريف بقوانين سلاح الفلوريه «الشيش» تعقبه تطبيقات عملية على السلاح نفسه، وخُصص اليوم الثاني للتعريف بجدول عقوبات سلاح الفلوريه أيضاً وشرح حالات عملية على كيفية احتساب النقاط والأخطاء، على أن يُخصص اليوم الثالث لدراسة قوانين وأسس وحالات سلاح سيف المبارزة «الإيبيه»، أما اليوم الرابع فخصص لحالات سلاح السيف العربي «السابر» ، على أن يخضع بعدها المشاركون في الدورة للاختبارات النظرية والعملية لتقييم مدى استفادة وتحصيل الدارسين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا