• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«فالكون» المصرية تبدأ تأمين الركاب بمطار شرم الشيخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أكتوبر 2016

القاهرة (د ب أ)

أعلن شريف فتحي، وزير الطيران المدني، أن الشركة الوطنية «فالكون» للخدمات الأمنية بدأت الساعات الماضية في تأمين الركاب والأمتعة بمطار شرم الشيخ، مشيرا إلى أن الضبطية القضائية ستكون من مسؤولية الداخلية إلى جانب تأمين الشرطة للمنشآت والمطارات.

وقال فتحي، في تصريحات صحفية أمس، إن الشركة الوطنية «فالكون» للخدمات الأمنية بدأت الساعات الماضية في المرحلة الأولى من عملها بتأمين الركاب والأمتعة بمطار شرم الشيخ، على أن يكون تأمين عمليات الشحن الجوي والطرود والبضائع في المرحلة الثانية.

ولفت إلى أن شركة فالكون ستقوم بالتفتيش الإداري للركاب والأمتعة على أن تظل الضبطية القضائية وتأمين المطارات والمنشآت من اختصاص وزارة الداخلية، وسيستمر عملهم جنبا إلى جانب رجال الأمن التابعين لشرطة المطار لفترة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة شهور يتم خلالها تسليم وتسلم المهام الخاصة بالإجراءات المحددة للشركة الوطنية فالكون.

وأوضح أن الشركات الخاصة بتأمين المطارات تحظى بدعم كبير من جميع جهات الدولة السيادية خاصة وزارة الداخلية والتي يوجه لها كل الشكر والتقدير، لما تقوم به من مجهودات في هذا الصدد، مشيراً إلى أن عدد العاملين في الشركة الوطنية «فالكون» بمطار شرم الشيخ وصل إلى 640 موظفا، تلقوا دورات تدريبية على أعلى مستوى من مدربين معتمدين من المنظمة العالمية للطيران المدني (الإيكاو) والمدرجة في البرنامج الوطني المصري لأمن الطيران.

وقال فتحي إن الخطوة التالية للشركة الوطنية «فالكون» هي تأمين المبنى الجديد رقم (2) بمطار القاهرة الدولي، وجار حالياً تعيين العاملين وتدريبهم للقيام بمهامهم بالمطار بنفس آلية التسليم والتسلم بمطار شرم الشيخ.

وكان وزير الطيران حرص على القيام بجولة تفقدية أمس بمطار شرم الشيخ للوقوف على حجم الحركة السياحية والإجراءات الأمنية داخل المطار، كما شهد اليوم الأول من عمل شركة فالكون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا