• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تتمثل في بناء منشآت والترويج للإقليم

خطة صينية لتنشيط السياحة في التبت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أكتوبر 2016

نيينجشي (أ ف ب)

يشهد إقليم التبت مساعي حكومية لتنشيط السياحة و«مساعدة» السكان المحليين، تتمثل في بناء منشآت والترويج لهذا الإقليم الذي يتخوف البعض من أن تكون نتيجة هذه السياسات تبديد هويته.

ومن المعالم الدالة على هذه السياسة فندق «ارتيل» الذي يضم 103 غرف، وقد افتتح منتصف شهر أغسطس في لولانج، إحدى قرى الإقليم الواقعة على ارتفاع ثلاثة آلاف و700 متر. والفندق جزء من مجمع سياحي أنشئ على انقاض حي أزيل من الوجود في هذه القرية، وحل مكانه شارع تجاري ومركز فني، وتقدمه السلطات على أنه مشروع رائد في قطاع السياحة. ويقول وانج سونجبينج، نائب مدير الهيئة المحلية للتنمية السياحية: «استضافت التبت أربعة ملايين سائح صيني في العام 2005، ونأمل أن يرتفع العدد هذه السنة إلى 24 مليوناً، وإلى 35 مليوناً في العام 2020».

ولبلوغ هذه الأهداف، تعتزم السلطات رفع عدد الأسرة المتاحة للسياح من 100 ألف إلى 150 ألف سرير، بالاعتماد بشكل خاص على تنمية قطاع تأجير الغرف في منازل السكان. أما من حيث البنى التحتية، فتنوي السلطات شق طريق سريع في العام 2017، وخط قطار سريع في العام 2021، لوصل العاصمة المحلية لاهاسا بمدينة نييجشي التي تتبعها قرية لولانج.

ومن المقرر أيضاً إنشاء خط قطار سريع يصل نيينجشي بمدينة شنجدو عاصمة مقاطعة سيشوان البالغ عدد سكانها ثمانين مليوناً، ويتوقع أن ينتهي العمل به عام 2022.

ومن شأن ذلك أن يحفز قدوم الصينيين إلى التبت، وأن يزيد من تقليص نسبة التبتيين في هذا الإقليم. وتقول الأرقام الصينية إن نسبة التبتيين في إقليمهم تشكل 90%، لكن المعارضين يقولون إن هذه النسبة تدهورت كثيراً بسبب سياسات بكين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا