• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تفوق كاسح للنصر على الشارقة هذا الموسم

«العميد» يحتفل بـ «الترقية» الرابعة في «بلاط الملك»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

الشارقة (عماد النمر)

حقق النصر فوزه الرابع على التوالي أمام الشارقة هذا الموسم، ونجح في تخطي عقبة لم تكن صعبة في طريق الوصول إلى دور الثمانية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، وتغلب «العميد» على مضيفه «الملك» بهدف بابلو هيرنانديز في الدقيقة 116، وفشل «النحل» في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، رغم أنه قدم أداءً جيداً أمام العين في آخر جولة بالدوري، وتوقعت جماهيره أن يحقق الفوز في بطولته المحببة، قياساً للأداء وإقامة المباراة في ملعبه، إلا أن الشارقة ظهرت كل عيوبه في المباراة، منها الأخطاء الواضحة في الدفاع، وضعف الوسط وعدم فعالية الهجوم، وهي الأخطاء نفسها التي تكررت طوال الموسم، ولم ينجح المدرب بوناميجو في علاجها في كل مباراة يخسرها.

ولم يستطع الشارقة فك عقدته أمام النصر وعلى ملعبه، وبدا التفكك الضعف واضحاً في خطوطه كلها، خاصة الهجوم الذي لم يستطع أن يحسم الأمور لمصلحة الفريق، وظهر الثلاثي الأجنبي كوستا وماريون وفاندرلي في حالة سيئة، ولم يشكلوا أي خطورة خلال المباراة، ولم يكن بالفريق لاعب يستطيع أن يصنع الفارق أو يحسم النتيجة.

وفي المقابل، نجح النصر في تحقيق المطلوب، رغم أنه لم يكن الفريق الأقوى، وكانت لديه أخطاء واضحة، خاصة في الشوطين الإضافيين، لكنه كان الأكثر تركيزاً وتصميماً على الفوز، ونجح لاعبه الإسباني من خطف هدف التأهل بعد 116 دقيقة من المباراة الماراثونية، وبذلك يكون «الأزرق» قد حقق تفوقاً كاسحاً على الشارقة هذا الموسم، حيث سبق أن تغلب عليه 3- صفر و 2-صفر في الدوري، و4- 1 في نهائي كأس الخليج العربي.

وبهذا الفوز يكون النصر ضرب عدة عصافير بهدف واحد، أولها، غسل أحزانه من الخسارة بخماسية من الوحدة في آخر مباريات الدوري، وثانياً، التأهل إلى ربع نهائي الكأس، والاستفادة من اللعب على أرضه في مباراته مع العين، وثالثاً، الاستعداد لمباراته المقبلة أمام الشباب في نصف نهائي البطولة الخليجية بعد غد في دبي.

ومن جانبه، أبدى مدرب النصر إيفان يوفانوفيتش سعادته بالفوز على الشارقة والتأهل المستحق إلى دور الثمانية في الكأس، وقال إنه فوز مهم جداً، جاء بعد مباراة صعبة، لعبنا خلالها 120 دقيقة، ونجح الفريق في حسم النتيجة في الشوط الإضافي الثاني، وأشار إلى أن «العميد» كان في قدرته حسم المباراة خلال 90 دقيقة، إلا أن سوء الطالع، وبعض الظروف الخارجة عن الإرادة حالت دون تحقيق الفوز في الوقت الأصلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا