• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ضمن ‬استعدادات ‬غرفة دبي ‬لتنظيم ‬المنتدى ‬العالمي ‬للأعمال

17 مليار ‬درهم ‬إجمالي ‬تجارة ‬دبي ‬مع ‬دول ‬أميركا ‬اللاتينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

بلغت قيمة تجارة دبي الخارجية مع دول أميركا اللاتينية 17 مليار درهم خلال 2015 بنمو نسبته 26% مقارنةً بعام 2010، حين بلغت آنذاك 13.5 مليار درهم، بحسب بيان أمس.

وبين تحليل حديث أصدرته غرفة تجارة وصناعة دبي على هامش استعداداتها لتنظيم المنتدى العالمي للأعمال لدول أميركا اللاتينية في 9 - 10 نوفمبر المقبل، أن البرازيل تتصدر قائمة الشركاء الرئيسين لدبي، حيث شكلت تجارتهما المشتركة 67% من الصادرات والواردات على حد سواء، من إجمالي تجارة الإمارة مع دول أميركا اللاتينية، وشملت التجارة بين الطرفين قائمة متنوعة من المنتجات الغذائية والسلع الرئيسة المتبادلة.

وتوقع التحليل وحسب ترجيحات التجارة العالمية للأعوام المقبلة، تحقيق نمو في قطاع التجارة حتى عام 2018، وذلك لتوسع الطلب المحلي من قبل القطاعات والمستهلكين في دبي والإمارات وكذلك دول أميركا اللاتينية.

ويأتي التحليل في الوقت الذي تستعد فيه غرفة دبي لتنظيم «المنتدى العالمي للأعمال لدول أميركا اللاتينية»، والذي يُقام تحت شعار «روافد جديدة لنماء دائم». حيث يأتي الحدث ضمن سلسلة المنتديات العالمية للأعمال والتي تنظمها الغرفة منذ عام 2012 بهدف مناقشة وطرح فرص الاستثمارات الجديدة في عدد من الأسواق الناشئة والحيوية حول العالم، والتي تشمل مناطق أفريقيا ورابطة الدول المستقلة وأمريكا اللاتينية.

ووفقاً للتحليل فقد بلغت قيمة إجمالي واردات دبي من البرازيل لسكر القصب 1.9 ‬مليار ‬درهم، ‬يليها ‬الذهب ‬بما ‬فيه ‬المطلي ‬بالبلاتين ‬بأشكال ‬خام ‬أو ‬نصف ‬مشغولة ‬أو ‬بشكل ‬مسحوق، ‬والذي ‬جاء ‬كثاني ‬أكبر ‬واردات ‬دبي ‬من ‬البرازيل ‬بقيمة ‬بلغت ‬1 ‬مليار ‬درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا