• الاثنين 27 رجب 1438هـ - 24 أبريل 2017م
  04:47     القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة السابعة من منتسبي الخدمة الوطنية    

المرشحان الرئاسيان يواصلان السعي لنيل تأييد أمراء الحرب السابقين

مقتل جندي أطلسي بتحطم مروحية في أفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

قُتل جندي من القوات الدولية التابعة للحلف الأطلسي في أفغانستان أمس الأول في حادث مروحية وقع في منطقة نائية من ولاية قندهار المضطربة جنوب أفغانستان، على ما أعلن الائتلاف والقوات المحلية أمس.

وفي هذه الأثناء، هيمن السعي لإقامة تحالفات سياسية على الأسبوع الأول من الحملات الانتخابية لجولة الإعادة للانتخابات الرئاسية في الوقت الذي سعى فيه المرشحان الرئاسيان لنيل تأييد أمراء حرب سابقين وزعماء قبائل أصحاب نفوذ قبل التصويت المقرر في 14 يونيو.

وأعلنت قوة الحلف الأطلسي (ايساف) في بيان «نتوجه بأفكارنا وصلواتنا إلى عائلات وأقرباء» ضحايا «هذا الحادث المأساوي» من دون تحديد هوية الضحية. كما لم يوضح الائتلاف ما إذا كانت المروحية تحطمت بسبب مشكلة فنية أو في معارك مع متمردي طالبان.

غير أن متحدثا محليا باسم الجيش الأفغاني محمد محسن أوضح أن الطائرة سقطت بعدما اصطدمت بـ«هوائي اتصالات عند إقلاعها». وقال إن الحادث وقع أمس قرابة منتصف الليل في منطقة معروفة وأوقع 15 جريحا.

في هذه الأثناء يهيمن السعي لإقامة تحالفات سياسية على الأسبوع الأول من الحملات الانتخابية لجولة الإعادة للانتخابات الرئاسية.

وبينما شهدت الجولة الأولى مؤتمرات انتخابية حاشدة في شتى أنحاء البلاد نظمها لفيف من المرشحين الرئاسيين حرص المرشحان الحاصلان على أكبر عدد من الأصوات على البقاء في كابول والتركيز على إقامة تحالفات في جولة الإعادة. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا