• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعد ظهور مؤشرات لانخفاض الإيجارات ببعض المناطق

أسعار الأراضي التجارية في أبوظبي تتراجع 10% في 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أكتوبر 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

تراجعت أسعار الأراضي التجارية في أبوظبي بنحو 10% منذ مطلع العام الحالي، وسط تباطؤ نسبي في الطلب بعد ظهور مؤشرات على تراجع الإيجارات السكنية بالإمارة خلال الأشهر الأخيرة، بحسب مسؤولين بالقطاع العقاري بالعاصمة.

وقال هؤلاء لـ «الاتحاد» إن الطلب على الأراضي التجارية ارتفع لمعدلات قياسية قبل نحو عامين، تزامنا مع ارتفاع الإيجارات عقب إلغاء سقف الزيادة السنوية الإيجارية التي كانت محددة بـ 5%، قبل أن ترجع معدلات الطلب إلى معدلاتها الطبيعية خلال العام الحالي مع بداية تراجع أسعار الإيجارات ببعض مناطق العاصمة.

والأراضي التجارية هي التي تستخدم في إنشاء بنايات، تضم وحدات سكنية أو تجارية يتم طرحها للإيجار، بخلاف الأراضي السكنية التي تستخدم لبناء فلل ومنازل خاصة.

وقال حمدان الخوري مدير شركة سينيرز العقارية إن الطلب على الأراضي التجارية يتأثر بصورة مباشرة بتوفر البنية التحتية، لافتا إلى تراجع أسعار الأراضي التجارية في المناطق التي لا تشهد تطورا ملحوظا في إنجاز البنية التحتية بنحو 10% إلى 15%، فيما استقرت أسعار القطع بالمناطق التي تتوفر بها البنية التحتية.

وأضاف أن الأسعار تتباين من منطقة لأخري بأبوظبي، مضيفا أن أسعار الأراضي التجارية ترتبط كذلك بعدد الطوابق المصرح بها، إذ إن ارتفاع عدد الطوابق يعني زيادة دخل العقار ومن ثم ارتفاع سعر الأرض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا