• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المنافسة في «الوصافة» والمركز الثالث مستمرة

يونايتد يواجه أرسنال.. وسيتي يطارد «البجع» في «الحرية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

محمد حامد (دبي)

يشكل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الهدف الأهم لأندية القمة في القارة العجوز، وفي بعض الأحيان يكون هو الأولوية المطلقة للكبار في الدوري الإنجليزي، كما أن معركة التأهل إلى البطولة القارية تحفظ للدوريات الكبرى بريقها حتى الأسبوع الأخير، ففي إنجلترا نجح «بلوز مورينيو» في حسم المنافسة على اللقب، ولكن الإثارة باقية في ظل الصراع على مراكز المقدمة.

حيث تشتد المنافسة بين مان سيتي وأرسنال على المركز الثاني، كما أن المنافسة قائمة من جانب آخر بين أرسنال ومان يونايتد على المركز الثالث، ويحاول كل منهما تجنب الدخول في دوامة محلق التصفيات المؤهل إلى مرحلة المجموعات في دوري الأبطال، خاصة أنه يقام في بداية الموسم، قبل أن يصل اللاعبون إلى قمة جاهزيتهم البدنية والذهنية، مما يفتح أبواب المفاجآت في مثل هذه المباريات.

أصبح أرسنال هو القاسم المشترك في المنافسة على المركزين الثاني والثالث، وهو يلتقي اليوم مع مان يونايتد في قمة المرحلة الـ 37 للتأكد من حسم المنافسة على المركز الثالث الذي يضمن له التأهل المباشر إلى دوري أبطال أوروبا دون خوض منافسة، وفيما بعد يمكنه التفكير في المنافسة على المركز الثاني، خاصة أنه يملك في رصيده 70 نقطة جعلته ثالثاً، وتتبقى له 3 مباريات «بما في ذلك مباراة اليوم»، فيما يحتل اليونايتد المرتبة الرابعة برصيد 68 ويخوض مباراة اليوم ثم يختتم مشواره بالدوري في مواجهة هال سيتي الأحد المقبل بمعقل الأخير.

غيابات مؤثرة

تبدو حظوظ اليونايتد في إنهاء الموسم معقدة نوعاً ما، حيث لا مفر من الفوز على اليونايتد في مباراة اليوم، مع انتظار بقية نتائج الفريق اللندني، ويعاني «الشياطين الحمر» من غيابات عدة أبرزها القائد والهداف وين روني، ونجم الوسط مايكل كاريك، ولوك شو، وجوني إيفانز، ورافاييل دا سيلفا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا