• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بمشاركة 80 متحدثاً

دبي تستضيف أعمال القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بعد غد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تنطلق بعد غد الأربعاء فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2016.

وتستضيف القمة العالمية التي تقام بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت شعار «دفع مسيرة الاقتصاد الأخضر العالمي» - نخبة من أبرز المتحدثين من مختلف العالم لمناقشة التحديات المناخية ومقومات الاقتصاد الأخضر.

وتنظم القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بالشراكة مع هيئة كهرباء ومياه دبي وتحت مظلة المجلس الأعلى للطاقة في دبي وشركة وورلد كلايميت ليمتد وبدعم من الأمم المتحدة وبالتعاون مع شركاء عالميين.

ويتزامن إقامة هذا الحدث - الذي يستمر يومين - مع الدورة الـ18 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس 2016» ومعرض دبي للطاقة الشمسية 2016.

وتهدف القمة إلى تعزيز مقومات الاقتصاد الأخضر العالمي وضمان استدامته مع تسليط الضوء على أهداف رؤية دولة الإمارات 2021 وتعزيز الأجندة الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ورئيس اللجنة المنظمة للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر أن القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تشكل منصة مثالية لتحقيق أهداف أجندة الاقتصاد الأخضر العالمي لتحقيق التنمية المستدامة.

ويتضمن برنامج القمة جلسة رئيسة بعنوان «الطريق إلى مراكش»، وتنفيذ اتفاق باريس ويأتي تنظيمها بعد النجاح الذي حققه إعلان دبي 2015 والذي شكل محفزاً لتحقيق المزيد من التقدم في المرحلة التي تلت استضافة القمة.

وتشهد القمة مشاركة ما يقارب 80 متحدثاً من بينهم هيلين كلارك مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة وعدنان أمين مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «إيرينا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا