• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:36    مصدر أمني: مقتل 40 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

الإمارات تشارك في اجتماع عربي لبحث إنشاء آلية عربية لمواجهة الأزمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يناير 2015

وام

شاركت دولة الامارات في أعمال اجتماع لكبار المسؤولين بالدول العربية، بدأ اليوم، بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية لبحث إنشاء آلية عربية لمواجهة الأزمات وذلك تنفيذا لقرار مجلس وزراء الخارجية العرب.

ترأس وفد الدولة إلى الاجتماع على راشد سعيد النيادي مدير إدارة العمليات بالهيئة الوطنية لادارة الطوارىء والازمات والكوارث وضم الوفد خليفة على خميس الكعبي رئيس وحدة المتابعة بمركز العلميات الوطني.

وأكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية لشؤون الاعلام والاتصال على أهمية انعقاد هذا الاجتماع في ضوء ما تمر به المنطقة حاليا من نزاعات مسلحة وأزمات سياسية وإنسانية عابرة للحدود في عدد من الدول العربية تستدعي العمل على زيادة التعاون بين الدول العربية في مواجهتها.

وحذرت السفيرة أبو غزالة في كلمتها امام الاجتماع من تصاعد ظاهرة الارهاب والتطرف الفكري، مشيرة إلى أن هذا الاجتماع يستهدف بالأساس بلورة الآلية أو الشبكة المقترحة لادارة الازمات المختلفة في المنطقة العربية واستعراض التجارب العربية الناجحة في هذا الصدد للاستفادة منها.

وأوضحت أنه في ضوء مرئيات الدول العربية سيتم رفع الآلية المقترحة الى الدورة المقبلة لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري تمهيدا لاعتمادها من القمة العربية المقررة في القاهرة مارس المقبل.

ولفتت إلى أن الهدف الاساسي من الآلية المقترحة في الوقت الراهن هو بناء القدرات وتبادل الخبرات والتدريبات المشتركة ومساعدة الدول التي لا تملك مراكز ازمات في بناء قدراتها او تطويرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض