• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يسلط الضوء على تقنية كفاءة الطاقة والمناخ الداخلي

«أدنيك» يفتتح منتدى تكنولوجيا المناخ اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يستضيف كل من «دوم للمعارض» و«يوروفنت»، بالشراكة مع «يورو إكسبو» ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، منتدى تكنولوجيا المناخ 2030، المقرر انعقاده خلال معرض أبوظبي للأقلمة 2016، من 3 إلى 5 أكتوبر، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، بحسب بيان أمس.

وتم تخصيص النسخة الأولى من معرض أبوظبي للأقلمة 2016، لقطاع التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد. ويجري «يوروفنت»، الاتحاد الدولي لمصنعي مستلزمات المناخ الداخلي، بالتعاون مع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، سلسلة جلسات بعنوان «منتدى تكنولوجيا المناخ 2030»، وتهدف إلى تسليط الضوء على أحدث التطورات التكنولوجية الخاصة بقطاع التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، وتبريد العمليات، وتكنولوجيا سلسلة تبريد الطعام.

يُذكر أن «يوروفنت»، المؤسسة ذات الدور المتميز في هذا القطاع منذ عام 1958، قادت الاتحاد الأوروبي للوصول إلى طليعة المناطق ذات الرؤية المستقبلية بما يخص كفاءة الطاقة وحماية البيئة. ويعمل مجلس الجودة والمطابقة، باعتباره جهة حكومية في أبوظبي، على الارتقاء بجودة صادرات أبوظبي والبضائع التي يتم تداولها محلياً.

ويضم المنتدى، المنعقد على مدار يومي 3 و4 أكتوبر في القاعة 1 من منطقة المؤتمرات التابعة لـ«يوروفنت»، سلسلة من الجلسات الداعمة للرؤية المستقبلية وآخر تكنولوجيا المناخ يتناقش فيها عدد من المستشارين مجال الأعمال الميكانيكية والكهربائية وأعمال السباكة، والمتعهدين، والمصممين، والمخططين، ومديري الطاقة، وصناع السياسات العامة، وأفراد من المهتمين بهذا القطاع.

ويتماشى المنتدى مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، المتمثلة في «إنشاء إمارة مستدامة تحمي الموارد للجيل الحالي وأجيال المستقبل». وعلاوة على ذلك، يقدم المنتدى ما يحتاج إليه القطاع من تحليل معمق ورؤى قيمة حول الأسواق النامية لحلول كفاءة الطاقة والتكنولوجيا النظيفة. ويتناول المنتدى موضوعات منها خفض احتمالات الاحتباس الحراري وبدائل المُبرّدات الطبيعية، وأحدث تدابير خفض انبعاثات الكربون، والتطورات في مجال التشريع والمعايير في منطقة الخليج وما حولها، والوسائل الممكنة لتجديد وصيانة الأجهزة الموجودة لمشاريع البناء الخاصة برؤية 2030.

وقال مورتن شميلزر، مدير تطوير الأعمال والعلاقات الاستراتيجية في «يوروفنت» «مع ازدياد الطلب على أجهزة تكييف الهواء والتبريد إلى درجة قياسية، يعكس مشهد الطاقة تغيرات كبيرة حول العالم. وتزداد أهمية هذه التغيرات في دولة الإمارات ومنطقة الخليج عموماً، التي تشهد نمواً اقتصادياً كبيراً وتوسعاً سكانياً وحضرياً غير مسبوق، ما يتسبب في ازدياد الطلب على الموارد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا