• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عمليات سبر قعر المحيط الهندي لم تسفر عن نتيجة

أستراليا: الطائرة الماليزية المفقودة لم تسقط بموقع رصد الإشارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

أعلنت أستراليا أمس أن طائرة الركاب الماليزية لم تسقط في منطقة واسعة من المحيط الهندي التقطت فيها إشارات في وقت سابق، الأمر الذي يزيد إحباط أقرباء الركاب بعد ثلاثة أشهر على فقدان طائرة البوينج 777 التي كانت تقوم بالرحلة (ام اتش 370). وأفاد المركز الدولي لتنسيق عمليات البحث الذي يتخذ مقرا له في أستراليا أمس بأن عمليات سبر قعر المحيط بوساطة غواصة آلية في الموقع الذي سجلت فيه هذه الإشارات في أبريل موحية بأنها صادرة عن الصندوقين الأسودين لم تفض إلى نتيجة.

وتساءل مسؤول في البحرية الأميركية حول ما إذا كانت الطائرة المفقودة توجهت إلى هناك أصلا.

وتابع المركز أن «الغواصة الآلية الذاتية لم تعثر على أي أثر لحطام الطائرة منذ انضمامها إلى عملية البحث»، وبالتالي فإن الوكالة الأسترالية لأمن المواصلات «تستبعد أن تكون المنطقة المكان الذي تحطمت فيه الرحلة «ام اتش 370» التابعة للخطوط الجوية الماليزية.

وغادرت السفينة الأسترالية «اوشن شيلد» التي تحمل الغواصة الآلية الأميركية «بلوفين 21» المنطقة بعدما مشطت 850 كلم مربعا من قعر المحيط، سعيا لتحديد موقع حطام الطائرة التي فقدت في 8 مارس وعلى متنها 239 راكبا في رحلة من كولالمبور إلى بكين.

ويؤكد هذا الإعلان التصريحات التي أدلى بها نائب مدير الآليات البحرية في البحرية الأميركية مايكل دين لشبكة «سي ان ان»، وقال فيها إن الإشارات التي تم رصدها لم تكن صادرة على الأرجح عن الصندوقين الأسودين.

وأوضح أنه لو كانت تلك الإشارات صادرة فعلا عن الصندوقين الأسودين، الأول للبيانات والثاني للتسجيلات، لكانت وجدت الطائرة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا