• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الحلول التقنية بمجال المواصفات».. في ملتقى فني بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

أبوظبي (وام)

تنظم هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» بالتعاون مع المنظمة الدولية للتقييس «آيزو» وبمشاركة الدول العربية الأعضاء في المنظمة الدولية ورشة عمل إقليمية حول الحلول التقنية في مجال المواصفات، وذلك خلال الفترة من الثامن إلى العاشر من يونيو المقبل في أبوظبي.

وتهدف ورشة العمل إلى رفع كفاءة مشاركة الدول الأعضاء في اللجان الفنية المختصة في إعداد المواصفات على مستوى منظمة الآيزو وزيادة المشاركة الوطنية في إعداد المواصفات الدولية من خلال تشكيل اللجان الوطنية المناظرة.

وقال عبدالله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» بالإنابة إن استضافة دولة الإمارات لهذه الدورات الإقليمية الهامة يعكس السمعة الطيبة للدولة والنهضة التي تشهدها في جميع المجالات والتطور في مجال المواصفات والمقاييس بصفة خاصة، مشيرا إلى أن استضافة هذه الاجتماعات الدولية يساهم بشكل فعال في دعم أنشطة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس على المستويين الإقليمي والدولي وما له من انعكاسات كبيرة على الاقتصاد الوطني.

وأكد أن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس لها دور فاعل ومؤثر في أنشطة المنظمة الدولية للتقييس «آيزو»، مشيرا إلى أن «مواصفات» تشارك في اكثر من 40 لجنة فنية من لجان هيئة التقييس الدولية سواء من خلال موظفي الهيئة او من خلال خبراء من شركاء الهيئة سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص حيث تحرص الهيئة على مشاركة القطاع الحكومي والقطاع الخاص في الاعمال الفنية للجان المواصفات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي ايمانا من الهيئة بأهمية مشاركة كافة القطاعات المعنية في عملية اعداد المواصفات.

وأوضح أن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس تحرص على بناء شراكة استراتيجية مع منظمة التقييس الدولية انطلاقا من سعي الهيئة لتحقيق الريادة عالميا في مجالات التقييس المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا