• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الصندوق يوقع اتفاقية مع «الإسلامي للتنمية» عضواً مؤسساً

184 مليون درهم مساهمة «أبوظبي للتنمية» في «العيش والمعيشة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقع صندوق أبوظبي للتنمية، أمس في جدة، اتفاقية للانضمام كعضو مؤسس في صندوق العيش والمعيشة الذي أنشأه البنك الإسلامي للتنمية بالتنسيق مع صندوق التضامن الإسلامي للتنمية ومؤسسة بيل وميلندا جيتس العالمية.

ويسهم صندوق أبوظبي للتنمية بنحو 184 مليون درهم (50 مليون دولار) برأسمال البنك بهدف توفير قروضاً ميسرة بقيمة 2.5 مليار دولار لتمويل مشاريع تنموية في الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية.

ويشارك صندوق أبوظبي للتنمية كعضو مؤسس إلى جانب البنك الإسلامي للتنمية وصندوق التضامن الإسلامي للتنمية (ذراع البنك لتمويل المشاريع التنموية) ومؤسسة بيل وميلندا جيتس، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وصندوق قطر للتنمية.

ويهدف صندوق العيش والمعيشة لتمويل مشاريع تنموية في الدول النامية الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية في قطاعات رئيسة مثل، الزراعة والصحة ومشاريع البنية التحتية.

وقال محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية «إن مساهمتنا في صندوق العيش والمعيشة بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية إلى جانب المؤسسات والصناديق التنموية الأخرى تأتي ترجمة لسياسة حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في التكاتف مع مؤسسات المجتمع الدولي وعقد شراكات ومبادرات إقليمية ودولية لمساعدة الدول النامية على تحقيق التنمية المستدامة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا