• الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1438هـ - 28 مارس 2017م
  03:20     مقتل أكثر من 300 مدني منذ بداية عملية استعادة غرب الموصل        03:20     محمد بن راشد يتوجه إلى عمان على رأس وفد الدولة إلى القمة العربية الثامنة والعشرين        03:29     مجلس الوزراء يعتمد تشكيل " مجلس الإمارات للثورة الصناعية الرابعة "    

تونس تعزز الأمن غداة هجوم إرهابي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

أعلن المجلس الأعلى للأمن في تونس، أمس، اتخاذ إجراءات جديدة لتعزيز الأمن، غداة مقتل 4 شرطيين، بهجوم إرهابي على منزل وزير الداخلية لطفي بن جدو، في مدينة القصرين، فجر أمس الأول.

وعقد المجلس اجتماعاً، بحضور رؤساء، الجمهورية والحكومة والمجلس الوطني التأسيسي والبرلمان، إلى جانب كبار المسؤولين في الجيش وجهاز الأمن، لبحث سبل مكافحة الإرهاب. وصرح الوزير المكلف الأمن في وزارة الداخلية التونسية رضا صفر للصحفيين بأنه تم تقييم عملية القصرين، واتخاذ جملة من الإجراءات الوقائية على جميع المستويات، ومن بينها الإجراءات القانونية. وقال: «إن المجموعة الإرهابية انطلقت من الجبال المحيطة بالقصرين، واستهدفت رمزاً للسيادة. هذه مرحلة جديدة تتطلب من الدولة اتخاذ إجراءات رادعة». ولم يحدد تلك الإجراءات. وأضاف «تم بحث الوضع في ليبيا، وتحليل تداعياته على الوضع في تونس، خاصة مع إمكانية تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين، ما قد يشكل تهديداً لأمن تونس». (تونس د ب أ)

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا