• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«غرفة الشارقة» تطالب بالترويج للقطاع العقاري في الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

كشف سعيد غانم السويدي رئيس مجموعة عمل القطاع العقاري، التي تعمل تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، عن وضع خطة عمل لترويج لقطاع العقارات في إمارة الشارقة في المعارض الخارجية وخصوصاً في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يستحوذ المستثمر الخليجي على نسبة كبيرة من إجمالي الاستثمارات بالقطاع العقاري بالشارقة.

وجاء حديث السويدي خلال الاجتماع الدوري للجنة التمثيلية لمجموعة عمل القطاع العقاري والذي عقد مؤخراً بمقر غرفة الشارقة بمشاركة أعضائها وممثل دائرة التسجيل العقاري عبيد المظلوم، وأمجد عوض، رئيس قسم مجموعات العمل في غرفة الشارقة.

ولفت السويدي إلى أن الخطة تقوم على المشاركة في المعارض المستهدفة عبر منصات عرض وأجنحة خاصة، والعمل بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة والجهات المعنية الأخرى على إبراز المزايا التنافسية لعقارات الشارقة، وأهمية الإمارة كمركز جذب واستقطاب للمستثمرين خصوصاً مع تميز الإمارة كموقع استراتيجي متميز يربطها مع إمارات الدولة الأخرى.

وأضاف «أولويتنا خلال الفترة المقبلة تتمحور حول اعتماد عدد من الخطوات لتحفيز نمو القطاع العقاري الذي يعتبر إحدى ركائز اقتصاد إمارة الشارقة، ولذلك فإننا مستمرون بالعمل مع شركائنا في غرفة الشارقة والجهات الحكومية المعنية للتنسيق حول كيفية الارتقاء بأداء القطاع العقاري وتنافسيته خلال الفترة القادمة».

واستعرض المشاركون في الاجتماع المشهد العقاري في الشارقة، ووضعوا خطة عمل للمرحلة القادمة تنسجم مع التوجيهات الرشيدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتأخذ بالاعتبار متطلبات السوق والواقع العقاري في المنطقة.

وناقش الحاضرون إقامة سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية المشتركة بالتعاون مع دائرة التسجيل العقاري وذلك من أجل زيادة الوعي حول المتطلبات والشروط العقارية، وتحسين قنوات التواصل بين شركات القطاع الخاص العاملة في المجال العقاري مع دائرة التسجيل العقاري.

وأشاد أعضاء اللجنة بالتعاون الفعال مع الدائرة والتنسيق الدائم الذي يصب لمصلحة كافة الأطراف العاملة في المجال العقاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا