• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تطوير العلاقات الاستثمارية مع كازاخستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

استقبل عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، مؤخراً معالي كريم ماسيموف، رئيس وزراء كازاخستان والوفد التجاري والمالي المرافق له، والذي زار المركز، لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كازاخستان.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الضيف ضمن جهود كازاخستان الرامية للاستفادة من أفضل الخبرات والممارسات في مجال إنشاء المراكز المالية الرائدة في مختلف أنحاء العالم.

وتكتسب هذه الزيارة أهميتها من سعي كازاخستان للتأسيس لمركز مالي في عاصمتها الأستانة.

كما يسعى الوفد الزائر للمضي قدماً في تطوير العلاقات، انطلاقاً من مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين مركز دبي المالي العالمي ومصرف كازاخستان الوطني في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

وقال عيسى كاظم: «نتقدم بالتهنئة إلى حكومة كازاخستان على مساعيهم الناجحة في التفاوض والتحاور مع مختلف دول العالم بهدف التأسيس لمركز مالي عالمي في كازاخستان.

ونحن نرى أن هناك إمكانات كبيرة لتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية القائمة بين البلدين الصديقين، ونود التأكيد على أن مركز دبي المالي العالمي سيبقى على الدوام ملتزماً بتعميق أواصر التعاون مع كازاخستان على مختلف الصعد خلال السنوات المقبلة». وأضاف: «يتميز مركز دبي المالي العالمي بأنظمة وقوانين حازت الاعتراف الدولي، وتقدم نظاماً ضريبياً وبيئة مواتية تسهل تأسيس الأعمال وتحفز نموها. وبفضل هذه العوامل وموقعنا الاستراتيجي كبوابة للعبور إلى الأسواق الناشئة، فإن مركز دبي المالي العالمي يستطيع أن يكون الوجهة المالية المفضلة على مستوى دولة الإمارات والمنطقة بأكملها وهذا ما نعمل على تحقيقه».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا