• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

الكويت ترحل 19 مصرياً و20 سورياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

أصدرت وزارة الداخلية الكويتية، أمس، قراراً بإبعاد 19 مقيماً مصرياً عن البلاد، على خلفية مشاجرة اندلعت بينهم في منطقة جليب الشيوخ لأسباب عائلية، كما رحلت 20 وافداً سورياً للأسباب نفسها.

وذكرت صحيفة «الوطن» الكويتية في عددها الصادر أمس، أن إدارة الإبعاد تسلمت صباح الأربعاء المصريين تمهيداً لترحيلهم عن البلاد.

وحسب الصحيفة، كان قد تقرر أيضاً إبعاد 20 مقيما سورياً عن الكويت، وذلك على خلفية المشاجرة التي اندلعت بينهم قبل أيام في مجمع الافنيوز، ليبلغ عدد إجمالي من تقرر إبعادهم عن البلاد حوالي 39 وافداً سورياً ومصرياً.

يأتي هذا التحرك في ظل الإجراءات التي تتخذها وزارة الداخلية في الكويت لمواجهة حالة الانفلات الأمني والمشاجرات الدامية. وكانت السلطات في الكويت قررت يوم السبت الماضي إبعاد 21 سورياً في إجراء «يهدف لردع من لا يحترمون قوانين البلاد، ولا يلتزمون النظم والقواعد المعمول بها».

وحذر مصدر أمني رفيع المستوى من أن «الوزارة ارتأت تفعيل القوانين التي تخولها إبعاد الوافدين المخالفين، لردع كل من تسول له نفسه تهديد أمن واستقرار المجتمع».

(الكويت - د ب أ)