• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

30% انخفاضاً في انبعاثات الكربون بكندا عام 2030

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

واشنطن (د ب أ)

أعلنت كندا رسمياً أهدافها الخاصة بالحد من انبعاثات الكربون، لتنضم إلى الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي في الجهود العالمية لمكافحة تغير المناخ.

وقالت كندا، إنها ستخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 30% دون مستويات عام 2005 بحلول عام 2030، واصفة هذه الخطوة بأنها خفض «كبير»، نظراً للنمو السكاني في البلاد واقتصادها المتنامي، إلا أن هذه النسبة كانت أقل مما كان يتوقعه بعض الخبراء.

وقال معهد الموارد العالمية إن الهدف «أقل بكثير» من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة اللذين قدما أهدافهما منذ أكثر من شهر، على أساس المعدل السنوي للانخفاض.

ودعا ديفيد واسكو، مدير قضية المناخ الدولية بمعهد الموارد العالمية، كندا إلى إعادة النظر في اقتراحها «الضعيف». وقال معهد الموارد العالمية، إن التزام كندا يعادل خفض سنوي يبلغ نحو 1,7%، مقابل 2,8% تخفيضات سنوية من جانب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ونحو 2,5% يرجح أن تتعهد بها اليابان.

وأشارت اليابان التي لم تتقدم بعد رسمياً بنسبة معينة، إلى أنها ستخفض الانبعاثات بنسبة 26% دون مستويات 2013 بحلول عام 2030.

وكشف تقرير صادر عن معهد الاستراتيجيات البيئية العالمية ومقره اليابان، إنه حتى من دون الطاقة النووية، يمكن لليابان أن تزيد تخفيضاتها إلى 25% عن مستويات عام 1990 من خلال زيادة توليد الطاقة المتجددة إلى 35% من إجمالي الإنتاج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا